<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مدير عام زنجبار يناقش مع مكتب الزراعة بالمديرية دعم الفاو لمائة مزارع لزراعة الحبوب الدُخن والذرة البيضاء

زنجبار (عدن توداي) خالد دهمس

ناقش صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار علي محسن الشدادي بمعية مدير عام مكتب الشباب والرياضة الامين العام لجمعية القريات الزراعية الكابتن أحمد صالح الراعي والامين العام للمجلس المحلي غسان شيخ فرج  ومدير مكتب الزراعة بالمديرية م/ عبدالله القعود وعدد من المزارعين ممثلي الجمعيات الزراعية المنحة المقدمة من منظمة الاغذية والزراعة “الفاو” (FAO) وتشجيع زراعة الحبوب وتقديم منحة لدعم (100) مائة مزارع في مديرية زنجبار لزراعة الحبوب الدُخن والذرة البيضاء المعروفه محلياً “البيني” وكذا انشأ هنجر مستودع لخزن البذور (الحبوب) وتشجيع المزارعين على زراعة الحبوب.

وبحث اختيار صغار المزارعين التي تنطبق عليهم شروط المنحة ومنها توفر المياه والمساحة الزراعية.

ويأتي ذلك ضمن مشروع الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للمزارعين وتحسين الزراعة المستدامة والمتابعة لما بعد الحصاد..

وفي  اللقاء حث “الشدادي” مكتب الزراعة بالمديرية والجمعيات الزراعية بسرعة اختيار المزارعين وفق الشروط التي حددتها الفاو وكيفية الاستفادة المثلى من هذا المشروع في زيادة الانتاج من الحبوب ومنها الدُخن والذرة البيضاء “البيني” وهذا سيسهم في الأمن الغذائي ومكافحة الجوع وتحسين حياة المزارعين والمستهلكين كما سيسهم انشأ مستودع (هنجر) في خزن البذور والحفاظ عليها وتسويقها لما بعد الحصاد.

حضر اللقاء عضو الهيئة الادارية رئيس لجنة التخطيط والتنمية عارف عشال ومدير مكتب المدير العام احمد فضل سالم ورئيس جمعية القريات م. ناصر مساعد وعدد من المزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار