<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

خلال إجازة العيد.. مكتب الصناعة والتجارة بتعز يضبط 13 مخالفة بيع اللحوم و 45 كرتون أجبان منتهية الصلاحية وإتلاف 290 كرتون بسكويت هندي

تعز/عدن توداي/خاص :

واصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز حملات النزول الميداني خلال أيام عيد الأضحى المبارك الى الأسواق لضبط المخالفات في أسعار اللحوم وكذا ضبط وتحريز السلع الإستهلاكية المنتهية الصلاحية.
وأوضح الأخ مديرعام مكتب الصناعة والتجارة عبدالرحمن عبدالرب القليعه أنه تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية مدير إدارة الأسواق وحماية المستهلك
وعدد من الموظفين الذين يحملون بطاقة مأموري الضبط القضائي للقيام بمهام الرقابة على الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال النزول الميداني لضبط المخالفين من أصحاب محلات بيع اللحوم وكذا ضبط وتحريز السلع الإستهلاكية المنتهية الصلاحية.
مشيراً إلى أنه تم ضبط 14 مخالفة في بيع اللحوم تتمثل في المغالاة بالأسعار وعدم إشهار قائمة الأسعار بحسب القانون.. مؤكداً أنه سيتم إحالة المخالفين الى نيابة الصناعة والتجارة لإتخاذ الإجراءات القانونية في حقحم.
كما أوضح القليعه أنه تم يوم أمس السبت 22يونيو الجاري إتلاف ( 290) كرتون بسكويت نوع هندي بحسب طلب التاجر الموزع أكرم عبده سعيد الذي تقدم الى المكتب بطلب إتلاف كمية البسكويت بسبب تغير طعمه ورائحته رغم أن تاريخ الإنتاج في شهر مارس وشهر أبريل 2023م وتاريخ الإنتهاء في شهرسبتمبر – وشهر أكتوبر 2024م.
كما تم يوم أمس السبت ضبط وتحريز 55 كرتون جبن مثلث نوع (يول) عبوة العلبة الواحدة 8 حبات تالف بسبب سوء التخزين من محلات أبوجبريل في حي الضبوعة.
وتم يومنا هذا الأحد تكليف لجنة مشتركة من مكتب الصناعة والتجارة وفرعه في مديرية القاهرة وإدارة صحة البئة للنزول الميداني الى محلات أبوجبريل لتفتيش المخازن التابعة له وسحب كافة المواد والسلع التالفة والمنتهية الصلاحية وغيرالصالحة للإستخدام الإدمي.. وقد نزلت اللجنة الى محلات ومخازن التاجر أبو جبريل وباشرت عملية التفتيش للبضائع المعروضة في المحلات المخزنة في المخازن التابعة له وتم ضبط وتحريز وسحب عدد 10 كراتين مليم وعلبة شكلاتة وكمية من البفك والبطاطس والتي أصبحت غير صالحة بسبب سوء التخزين.

وأكد الأخ مديرعام مكتب الصناعة والتجارة بالمحاقظة أن اللجان الرقابية مستمرة في مهامها الرقابية على الأسواق لتعقب وضبط وسحب كافة السلع الغذائية المنتهية الصلاحية أوالتالفة بسبب سوء التخزين أوالمغشوشة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشانها.
وقال: نحذر جميع التجار من مغبة بيع السلع الإستهلاكية المنتهية الصلاحية أو التالفة أوالمغشوشة للمستهلكين و سوف نتخذ الإجراءات الصارمة والرادعة في حق المخالفين.
وجدد الاخ المدير العام مطالبته للإخوة المواطنين التأكد عند شرائهم للسلع الإستهلاكية ضرورة الاطلاع على البيانات المتعلقة بتاريخ الإنتاج والإنتهاء لأي سلعة والتأكد من صلاحتيهاوأنها غير تالفة بسبب سوء التخزين.. وكذا مطالبته للجان المجتمعية والمواطنين ضرورة التعاون مع المكتب بالإبلاغ عن أي سلع تالفة أو منتهية الصلاحية أو تجاوزات في الأسعار من قبل التجار كل في محيطه سواء عبر الاتصال المباشر بالأرقام التالية :
*(777340495)* إدارة الأسواق وحماية المستهلك
*(777406151)*
☎️ : *(04281313)*
غرفة العمليات
أو بزيارة مرحب بها إلى المكتب والكائن جوار مبنى الغرفة الصناعية والتجارية في الشارع المؤدي من جولة الإخوة الى مكتب المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار