<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وفر وقتك.. خطوات بسيطة ومجانية تمكنك من زيادة سرعة الإنترنت في منزلك

عدن توداي/متابعات:
هناك العديد من الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى بطء سرعة شبكة الواي فاي المنزلية، ولكي يعمل الإنترنت بسلاسة بدون انقطاعات، سيتعين عليك اتباع بعض النصائح لزيادة سرعة الإنترنت في المنزل.

طرق لـ زيادة سرعة الإنترنت في المنزل

إذا كان الإنترنت لديك أبطأ مما ينبغي، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها. فيما يلي 10 طرق لمحاولة تسريع اتصالك بالإنترنت.

1. أعد تشغيل المودم الخاص بك:

يتيح إيقاف تشغيل الراوتر وتشغيله مرة أخرى إزالة أي خلل يعطل جهازك، ويمكنه إصلاح أي مشكلات في الاتصال تؤدي إلى إبطاء اتصال الإنترنت لديك بالمنزل، وبدلا من ذلك، قم بإعادة تشغيل المودم وانتظر بضع دقائق قبل إعادة تشغيله مرة أخرى.

2. انقل الراوتر إلى مكان واضح ومرتفع:

يؤثر موقع وضع جهاز الراوتر بشكل كبير على قوة الإشارة الخاصة به، وللحصول على أفضل أداء، ضع المودم في مكان مرتفع في منطقة مفتوحة مع وجود الحد الأدنى من العوائق، وتجنب وضعه على الأرض إذا كنت تعيش في منزل متعدد الطوابق، فمن المثالي وضع الراوتر في مكان مرتفع بعيدا عن الجدران الخرسانية أو الطوب، حيث يمكن للأشياء الكثيفة حول المودم أن تضعف الإشارة اللاسلكية الصادرة من الجهاز.

طرق لـ زيادة سرعة الإنترنت في المنزل

3. قم بإزالة الأجهزة الإضافية:

يمكن لأجهزة التوجيه والأنظمة الشبكية دعم العديد من الأجهزة، اعتمادا على نوع الطراز، لكنها لا تستطيع التعامل معها جميعا في وقت واحد، فعادة يمكنهم إدارة ما يصل إلى 12 جهازا متصلا في المرة الواحدة، لذلك يعد عدد التدفق أمرا بالغ الأهمية لأنه يحدد عدد الأجهزة التي يمكن لجهاز التوجيه الاتصال بها في أي لحظة.

لذلك إذا كنت ترغب في زيادة سرعة الإنترنت لديك، قم بفصل أي أجهزة غير ضرورية، واحتفظ فقط بالأجهزة الضرورية المتصلة بشبكتك لتجنب التباطؤ غير الضروري.

4. استخدم معزز شبكة الواي فاي WiFi:

إذا لاحظت أن اتصالك بالإنترنت يكون قويا في بعض أجزاء منزلك مقارنة بأجزاء أخرى، فقد يكون موسع أو معزز شبكة الواي فاي WiFi خيارا مناسبا لحل هذه المشكلة، حيث تعمل الأجهزة المعززة على توسيع نطاق إشارة الواي فاي الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى نفس السرعات في كل غرفة في منزلك.

5. انقل الراوتر إلى وسط منزلك:

يساعد وضع المودم في موقع مركزي على وصول إشارات واي فاي إلى مناطق أكثر في منزلك، لذلك تجنب وضع جهاز الراوتر داخل الخزانة أو في المطبخ حيث يمكن أن تتداخل الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الثلاجات والميكرويف، أو في الزاوية أو على حافة النافذة أو في الطابق السفلي، واجعل الهدف الرئيسي هو إبقاء أجهزتك الأساسية قريبة من جهاز الراوتر قدر الإمكان.

6. استخدم كابل إيثرنت:

يعد الاتصال السلكي دائما أكثر موثوقية من الاتصال اللاسلكي، على الرغم من أنه يحد من قدرتك على الحركة والراحة، ولكن يمكن أن تكون كابلات Ethernet مفيدة للأجهزة التي تحتاج إلى إنترنت سريع ومستقر، مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الألعاب.

7. قم بتغيير قناة الواي فاي:

يمكن أن يؤدي تحويل المودم الخاص بك من قناة 2.4 جيجا هرتز إلى قناة 5 جيجاهرتز إلى زيادة سرعة الإنترنت لديك، مما يوفر نطاقا تردديا أكبر ويقلل التداخل، يوفر التردد 2.4 جيجاهرتز 14 قناة متداخلة، بينما يقدم التردد 5 جيجا هرتز 24 قناة غير متداخلة، إذا كان المودم الخاص بك يدعم 2.4 جيجاهرتز فقط، فاختر القنوات الأولى أو السادسة أو 11 للحصول على أفضل أداء.

8. قم بترقية الراوتر:

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل المودم الخاص بك لن يعمل طويلا، وقد يرجع السبب في ذلك إلى تراكم الغبار، أو التآكل مع مرور الوقت، أو مجرد التدهور العام الذي يمكن أن يؤدي إلى تباطؤ الجهاز، وربما قد تكون هناك مشكلة في الأسلاك وخطوط الاتصال، مما يعني أن إجراء تحقيق وثيق في المنافذ والخطوط في منزلك قد يكون مفيدا، لذلك، تأكد من أن الراوتر الخاص بك يعمل بأحدث البرامج الثابتة، حيث قد يؤدي ذلك إلى زيادة سرعات الإنترنت البطيئة لديك.

9. فكر في ترقية سرعة الإنترنت:

إذا كانت سرعة الإنترنت المضمنة في خطة اشتراك لا تلبي احتياجاتك من اتصال الإنترنت بالمنزل، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في الترقية إلى فئة سرعة أعلى، اتصل بمزود الخدمة الخاص بك لمعرفة المزيد حول زيادة الاشتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار