<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

قناة الجزيرة تكشف حقيقة مشاهد نسف سفية في البحر الاحمر

عدن توداي/متابعات خاصة:

كشفت قناة الجزيرة، حقيقة أصالة مشاهد الفيديو، التي بثتها جماعة الحوثي الانقلابية، منتصف ليل الاربعاء، بوصفها توثق “عملية استهداف سفينة “توتور” اليوانية، بزورقين هجوميين في البحر الاحمر، لمخالفتها قرار حظر عبور السفن المتعاونة مع الكيان الاسرائيلي”.

وعززت قناة “الجزيرة” الاخبارية، أصالة مقطع الفيديو، عبر بثه على شاشتها، بعد عملية التحقق والاجازة المتبعة في ادارة اخبار القناة، ونشرته بعنوان “مشاهد استهداف جماعة انصار الله (جماعة الحوثي) سفينة تيوتر بزورقين هجوميين في البحر الأحمر#حرب_غزة “.

بالتزامن، نشر المتحدث العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية، يحيى سريع، على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا) مقطع فيديو، معلقا: “مشاهد استهداف سفينة (TUTOR) بزورقين مسيرين في البحر الأحمر وإغراقها.. والقادم أعظم.. ولدينا مزيد..”. حسب قوله.

تظهر مشاهد الفيديو، لحظات وصول الزورق الهجومي الأول إلى سفينة “توتور” (TUTOR) اليونانية وارتطامه بهيكلها وانفجاره بها، ثم مشهد وصول زورق مسير ثان وارتطامه بالسفينة، وووقوع انفجار اخر عنيف واندلاع النيران في السفينة وتصاعد سحب الدخان”.

وأعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، قبل عرضها مشاهد الفيديو: إنها بعثت رسائل بريد إلكترونية (إيميلات) إلى الشركات الملاحية تتضمن تحذيرا وإشعارا بأنها ستكون “ضمن قائمة الحظر في حال دخول سفنها موانئ فلسطين المحتلة” لتعاملها مع الكيان الاسرائيلي.

مضيفة في بيان، بثته وكالة الانباء “سبأ” التابعة للحوثيين في صنعاء: إنها “أدرجت الشركات التي دخلت سفنها موانئ إسرائيل، ومن ضمنها الشركة اليونانية وسفينتها ‘توتور‘ التي دخلت ميناء حيفا في 18 مايو الفائت، وتم استهدافها لمخالفة قرار حظر عبورها”.

وتابعت: “إن السفينة أغلقت جهاز التعارف الدولي AIS خلال مرورها من البحر الأحمر وهذا يدل على معرفتها أنها ضمن قائمة الحظر ولكنها لم تبالي بطاقم السفينة وما فيها”. متوعدة بـ “لن توقف عملياتنا المساندة للأخوة المجاهدين في غزة، وكل اعتداء سيقابل برد أقوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار