<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

انطباعات خفيفة من حفل الجالية اليمنية بمصر بعيد الاضحى المبارك

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

وصلتني شبه دعوة من سفيرنا في مصر الدكتور خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الأسبق لحضور حفل تقيمه الجالية اليمنية في مصر وعلق دولة الدكتور بحاح تحت الدعوة قائلاً : غدا لك أن تستمتع بيوم عيدي جميل يحوي مادة اعلامية إيجابية دسمة للحديث عنها ، هذه العبارات الراقية حفزتني للتفكير بالحضور .
وفي الوقت المحدد ذهبت وعلى مسافة بعيدة من موقع قاعة نايل جاسمين في نهاية المنيب يعني مسافة بعيدة صاحب التاكسي طلب ١٥٠جنيه وصلت المكان وتوقعت أن القاعة مكيفة لكن كانت مفتوحة على الهواء الطلق شاهدت المئات من اليمنيين معظمهم مع اسرهم جاءوا يشمون هواء وكما قال سعادة السفير بحاح يستمتعون بفقرات الفن اليمني .
كانت الناس تتزاحم على الكراسي والمياه والعصائر وغيرها متوفرة مجاناً عرفت من الأخ والصديق صالح جمعان باشبيب المهري كونه من لجنة تنظيم الحفل ومن أنشط كوادر محافظة المهرة في القاهرة أن هناك داعمين لاقامة الفعالية وأكثرهم حضارم ..
شد انتباهي أن معظم الحاضرين من المحافظات الشمالية بينما عدد الحاضرين من المحافظات الجنوبية لايتجاوز أصابع اليد الواحدة بينهم الأخ ناصر المنصري والاستاذ قحطان البركاني وصالح جمعان باشبيب المهري ولا أدري من البقية ..الوقت المحدد خمس ساعات لكن قعدت ساعتين وغادرت .لاحظت أن الفقرات الغنائية على اللون الصنعاني وغيرها لم أرى أو اسمع اغنية لفنان عدني أو لحجي أو حضرمي . وهذا يؤكد أن اللجنة المنظمة ليس بمستوى المناسبة. لم أرى فنان معروف من جنوب اليمن وشماله .
عموماُ، قبل ذهابي إلى الحفل التقيت الشاعر امين حميد ومعه الأخ محمد حمود الحجري الأول من قلب صنعاء القديمة والثاني من اللواء الأخضر اب بيت الحجري تذكرت صورة الأخ امين حميد وهو بجوار فنان العصر المتالق اصيل علي ابوبكر سالته هل أنت الذي بجوار اصيل وهو يغني قال نعم أنا شاعر وغنى لي بعض القصائد سعدت ونحن نتجاذب الحديث عن هذا الفنان الصغير الكبير الذي اعتبره شخصياً الافضل في شمال الوطن وجنوبه ويعيد إلى اذهاني الفنانين الكبار الراحلين فيصل علوي والحارثي وابوبكر بلفقية ومحمد سعد عبدالله والعطروش وايوب طارش والى علي حنش والسنيدار وغيرهم فهو الوحيد الذي يجيد جميع الألوان الفنية واجملها فيصل علوي بما في ذلك العود وحركات أبو باسل النادرة التي تسحبني إلى حوطة لحج المحروسة بالله .
انتهى الكلام وحتى نلتقي سلاااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار