<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

فاجعة كبرى تروع نساء تعز (تفاصيل)

عدن توداي/ متابعات:
هزت فاجعة كبرى لم تكن بالحسبان ولم تخطر ببال احد، الملايين من النساء في اليمن عموما وتعز خصوصا، لتكسر فرحتهم بعيد الاضحى وبدء فتح الطرق المغلقة من وإلى مدينة تعز، وعودة مئات الآلاف منهم لقضاء اجازة العيد من اهاليهم وذويهم.

وفجع الجميع في تعز، بوفاة طبيبة نساء مشهورة بمدينة تعز، استشارية امراض النساء والتوليد الدكتورة انيسة الخوبري، نتيجة خطأ بعملية جراحية خضعت لها في احدى المستشفيات الخاصة، دخلت اثرها في غيبوبة لأكثر من شهرين.

أكد هذا، نقيب الصيادلة في محافظة تعز، الدكتور اسماعيل الخلي، في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك”، قال فيها: إن وفاة استشارية امراض النساء والتوليد الدكتورة انيسة الخوبري، كان نتيجة عملية فاشلة دخلت اثرها في موت سريري”.

وخضعت الدكتورة انيسة الخوبري، في رمضان الماضي، لعملية جراحية اجرها د. طارق نعمان في المستشفى اليمني الاكاديمي، لم تكلل بالنجاح “جراء اعطائها جرعة تخدير لا تسمح بها حالتها الصحية” حسب مصادر طبية محلية في تعز.

وفقا للمصادر الطبية المحلية نفسها، فإن “الدكتورة انيسة الخوبري، دخلت إثر العملية الجراحية، في غيبوبة دامت نحو شهرين، حتى توفيت صبيحة عيد الاضحى، الأحد (16 يونيو)، وسط حالة من الذهول لعدم اتخاذ اجراءات بحق المستشفى”.

وذكرت المصادر أنه “جرى منع الزيارة عن الدكتورة انيسة طوال فترة غيبوبتها، بدعوى أن اسرتها منعت الزيارة عنها لضرورات نفسية”. معتبرة أن ما حدث “جريمة ينبغي فتح تحقيق فيها ومحاسبة المتورطين فيها، ويجب أن يتدخل النائب العام فورا”.

منوهة إلى “اشكاليات عدة رافقت بناء المستشفى اليمني الاكاديمي في قلب شارع عام، دون ان يحسم القضاء فيها”. ولفتت إلى أن “المستشفى حديث التأسيس ويفتقد للكوادر المتمرسة والمُجازة من نقابة الاطباء في تعز والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية”.

يشار إلى أن الدكتورة الراحلة انيسة الخوبري، استشارية امراض نساء وتوليد، حاصلة على ماجستير من المجلس الطبي، والبورد العربي الاردن – بورد يمني عدن، وبجانب عيادتها، تعمل عضوا بهيئة التدريس في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار