<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بعد تجميد أرصدتهم.. مودعو بنك اليمن الدولي يطالبون المبعوث الاممي بهذا الامر

عدن توداي/خاص:

طالب مودعو بنك اليمن الدولي من المبعوث الأممي لليمن بالتدخل لدى البنك للافراج عن أرصدتهم وسحبها لتدبير معيشتهم اليومية وتوفير قيمة العلاجات.

وبعثت مجموعة مودعي بنك اليمن الدولي رسالة تطالب بإطلاق أرصدتها المحتجزة لدى البنك منذ سنوات.

وكانت المجموعة قد قالت في رسالة وجهتها إلى إدارة بنك اليمن الدولي إنها ترفض رفضًا قاطعًا الإجراءات التي قام بها البنك ضد المودعين والتي كان آخرها احتجاز أرصدة ودائعهم دون مسوغ قانوني.

وطالبت المجموعة إدارة بنك اليمن الدولي بتوجيه المختصين لديهم السماح للمودعين الراغبين بسحب جزء أو كل أرصدة ودائعهم التي أودعت لدى فروع البنك المختلفة طوال السنوات الماضية، بغض النظر عن تاريخ وطريقة إيداعها نقداً كانت أم بشيكات أم بالطرق القانونية الأخرى المعمول بها والمقرة دولياً طالما تم قبولها وإضافتها لأرصدتهم في حينه.

وأشارت إلى أن الأرصدة المطلوب الإفراج عنها تشمل كافة المبالغ المودعة مع عوائدها كاملة غير منقوصة حسب نوع العملات المودعة دون إخضاعها لعمليات المصارفة)، وذلك إنفاذاً لأحكام دستور الجمهورية اليمنية.

ودعا البيان إدارة البنك بالتوضيح في حال كان هناك ما يمنع أو يعوق مطالبتهم وتبرير قيامها باحتجاز ودائعهم وتحويلها للحسابات الجارية دون أخذ موافقاتهم المسبقة.

ونوهوا إلى أن المستفيدين من أموال المودعين هم في الغالب من الأرامل والأيتام والعجزة والمتقاعدين عن العمل الذين كانوا يعتمدون على عائدات هذه الأموال وأصبحوا بقدرة قادر معدمين لا يملكون ما يسد رمقهم وغير قادرين على تلبية احتياجاتهم الضرورية بما فيها توفير قيمة العلاجات جراء إصابتهم بأمراض مزمنة منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار