<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

معارض سعودي يرتكب حماقة ويثير الجدل من داخل صنعاء

معارض سعودي يرتكب حماقة ويثير الجدل من داخل صنعاء

عدن توداي/خاص:

أثارت تغريدات الناشط السعودي المعارض الهارب لدى الحوثيين علي هاشم، والتي تضمنت إساءة للجيش المصري وللرئيس العراقي الراحل صدام حسين، موجة من الحرج الكبير لمليشيات الحوثي واستنكاراً واسعاً من قبل مختلف الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعا هؤلاء الناشطون سلطة الحوثيين إلى ضرورة إسكات علي هاشم ومنعه من الإساءة لأطراف مختلفة من قلب العاصمة اليمنية، حيث يقيم دون أي رادع أو توجيه رسمي يلزمه باحترام اللياقات وعدم الإساءة لأطراف معينة في سبيل إرضاء آخرين.

من جانبه، صرح القيادي في مليشيات الحوثي محمد البخيتي، المعين محافظاً لذمار، أن علي هاشم “منذ أن وطأت قدمه اليمن يتتبع قيادات أنصار الله لأخذ صور معهم، لكنه لم يدرك أن نشرها يترتب عليه مسؤولية والتزامات”.

وأضاف في تغريدة على منصة إكس: “لذلك نقول له إن الإساءة للجيش المصري أو لحماس أو إثارة مواضيع بطريقة مستفزة للآخرين أو الحديث في مواضيع توجد تباينا بين جمهور محور المقاومة هو عمل غير مقبول”.

وفي سياق متصل، نشر المعارض السعودي علي هاشم، المقيم في صنعاء، منشورات تسيء إلى سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه، ما أثار تأييداً من بعض قيادات الحوثي.

وعلق المحامي محمد المسوري على ذلك بالقول: “ما يريد أن يقوله عبدالملك الحوثي من سب الصحابة وأم المؤمنين عائشة يقوله نيابة عنه علي هاشم الذي جيء به من طهران إلى صنعاء”. وأضاف: “ولو كان عبدالملك الحوثي رافضاً لذلك ما تجرأ علي هاشم على قول مثل هذه الأمور، وأتحدى عبدالملك الحوثي أن يطرده من اليمن”.

تسببت منشورات علي هاشم بحالة غضب عارمة في صنعاء، حيث طالب العديد من المواطنين بطرده فوراً عقب إساءته لسيدنا أبو بكر الصديق والرئيس صدام حسين.

هذه التطورات تأتي وسط حالة من الاستياء المتزايد تجاه تصرفات هاشم التي يرى الكثيرون أنها تستهدف إثارة الفتنة والانقسامات بين صفوف المجتمع اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار