<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

رحبت بإطلاق سراح قطران.. منظمة شهود تدعو الحوثيين للإفراج عن كافة المختطفين وفي مقدمتهم قحطان و موظفي المفوضية الأممية.

عدن توداي /خاص
رحبت منظمة شهود لحقوق الإنسان بإفراج جماعة الحوثي اليوم الأربعاء عن القاضي عبدالوهاب قطران ، الذي كان محتجزًا في سجونها منذ مطلع شهر يناير ٢٠٢٤.

وقالت في بيان لها “لقد جاء الإفراج نتيجة جهود متواصلة من قبل أسرته ورفاقه ونشطاء حقوقيون ومحامون ومنظمات حقوقية، وهو ما أجبر” النيابة الجزائية بصنعاء منعدمة الولاية القضائية “الى إسقاط التهم المنسوبة اليه” والأمر بالإفراج عنه.

ودعت المنظمة الحوثيين ممثلا بجهازهم الأمني إلى إعادة كافة المضبوطات التابعة للقاضي قطران بما في ذلك جوالاته والكمبيوتر المحمول، وتعويضه عن كل ما فقد.

وأضاف البيان ” إننا اذا نرحب بالإفراج عن القاضي قطران، ندعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان المشمول بقرار أممي، وموظفي الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وعدنان الحرازي، وأعضاء الطائفة البهائية ، وكل المختطفين المدنيين في سجون الجماعة”.

و دعا البيان الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف بشكل جاد ومتواصل لأجل إطلاق سراح المعتقلين تعسفياً والمخفيين والمغيبين في كافة السجون.

كما دعا المنظمات الحقوقية إلى مراقبة ورصد الانتهاكات والتي طالت بشكل متزايد العاملين في المجال الحقوقي و الإنساني وتوثيقها والعمل على مساءلة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

صادر عن منظمة شهود لحقوق الإنسان.
الأربعاء (12 يونيو 2024)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار