<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بيان إدانة واستنكار بشأن اعتداء مليشيا الحوثي الانقلابية على منزل العميد طه الجعمي

عدن توداي/خاص
يدين ملتقى ابناء حزم العدين قيام مليشيا الحوثي الإرهابية باقتحام منزل العميد طه شائع الجعمي، حيث داهمت مليشيا الحوثي صباح أمس الأحد بعدد من الأطقم والعناصر المسلحة منزل العميد الجعمي الكائن في عزلة الأجعوم بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب وسط اليمن، وروعت النساء والأطفال ، ونهبت الممتلكات بما في ذلك سيارة وشيول وكمبريشان إضافة إلى أموال وممتلكات اخرى، ولاتزال المليشيا حتى اللحظة تحتل المنزل والمزرعة التابعين للجعمي، بعد أن هجرت الأُسر التي كانت تقطن داخل المنزل. وقد سبق وأن اقتحمت مليشيا الحوثي منزله الأول في منطقة حزيز في العاصمة صنعاء وقامت بنهب الأثاث والممتلكات والمستندات.

إن الملتقى وهو يدين هذه الجريمة النكراء المثمثلة بالاعتداء السافر على حرمة المنازل والنساء والإطفال والممتلكات الخاصة، يؤكد ان هذه الجريمة ليست الأولى في مديرية حزم العدين، فقد سبقتها آلاف الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين منذ انسحاب المقاومة من آخر معاقلها في عزلتي الشعاور والأهمول في منتصف العام2016 وحتى اليوم، وقد تنوعت بين القتل والاختطاف وتفجير المنازل ونهب الممتلكات، والسطو على المزارع والمحال التجارية وغيرها من الانتهاكات.

كما يؤكد الملتقى أن ماتقوم به مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران من جرائم ضد أبناء الحزم خاصة واليمن عامة، لن تسقط بالتقادم، وسينال مرتكبوها جزائهم العادل، وكل من تعاون مهم أيضاً سيكون في دائرة المساءلة، ولن يفلت أحداً من العقاب.

يدعو الملتقى قبائل الحزم، وكافة أبناء المديرية إلى التكاتف والتصدي لجرائم المليشيا المرتكبة بحق المدنيين، وعدم التفريط بالأعراف والنواميس القبلية، وإفشال مساعي المليشيا الرامية الى تفكيك المجتمع وتطييفه لصالح مشروع إيران الطائفي.

كما ندعو المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى توثيق هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين، كونها جرائم ضد الإنسانية، وممارسة الضغط على هذه المليشيا لإيقاف مسلسلها الإجرامي ضد الإنسان اليمني، كما أننا نثق مطلقاً أن لاشيء يوقف جرائم هذه العصابة سوى حسم المعركة عسكرياً، وهزيمة مشروعها العنصري والدموي.

صادر عن ملتقى أبناء حزم العدين بمحافظة مأرب
الإثنين الموافق 10/6/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار