<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الشرجبي يبحث مع البنك الدولي تدخلاته في قطاعي المياه والصرف الصحي

عدن /عدن توداي/خاص:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع المدير القطري للبنك الدولي دينا أبو غيدا، التمويل الاضافي الثالث لمشروع راس المال البشري.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بحضور مسؤول قطاع المياه في مكتب البنك الدولي باليمن، ومدير البرامج في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن فياض سلام، واستشاري البرامج في المكتب خلدون صالح، التحديات المائية الناتجة عن التغيرات المناخية في اليمن، وقائمة المشاريع المقترح تمويلها ضمن محفظة التمويل الإضافي الثالث لمشروع رأس المال البشري في اليمن.

وأكد الوزير حرص وزارة المياه والبيئة على مشاركة الجهات ذات العلاقة في أعمال التخطيط الأولي لتحديد أهم الأولويات التي تحتاج إليها المؤسسات في الوقت الراهن، وذلك بهدف استيعابها ضمن مقترحات المشاريع لتمويلها من قبل البنك الدولي.. مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر في المشاريع المقترحة لتلبي الاحتياجات التنموية ذات الاولوية في المناطق المتضررة من آثار تغير المناخ والفيضانات، وبلورة أفكار يتم العمل عليها مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ضمن وثائق المشاريع المقترح تمويلها.

ويهدف التمويل الإضافي الثالث إلى دعم القدرات المؤسسية وتعزيز قدرات أنظمة الصحة العامة والمياه والصرف الصحي بهدف تحسين معدلات التغطية للخدمات الأساسية المقدمة، فضلاً عن تحسين الجودة، وتعزيز القدرة على الصمود وتقديم مساندة للمشروعات القائمة وتدعيم إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار