<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اليمن تشارك في ورشة وطنية لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب وبناء القدرات الوطنية والتنسيق بين الوكالات من أجل التحقيق والمقاضاة الفعالين بالأردن

عمان /عدن توداي /الإعلام الأمني :

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في ورشة الوطنية لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب وبناء القدرات الوطنية والتنسيق بين الوكالات من أجل التحقيق والمقاضاة الفعالين المنعقدة بالعاصمة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية بوفد ترأسه اللواء أحمد الظاهري مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية.

وهدفت الورشة التي يشارك فيها ممثلي عن الجهات الحكومية في اليمن المعنية بمكافحة الارهاب ووضع الإطار القانوني له ، وكذا مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة وعدد من الخبراء الدوليين في مجال مكافحة الارهاب ، إلى وضع الأطر القانوني الدولي لمكافحة الارهاب ، والتحديات والاطر والممارسات من منظور إنفاذ القانون والعدالة.

كما هدفت الورشة إلى التوصل إلى توافق في الآراء حول أهم التحديات الأمنية وكيفية مواجهتها ، بشأن مكافحة المخدرات ومواجهة الجريمة المنظمة في مجال الارهاب ومكافحته ، وتسليط الضوء على أهم التهديدات العابرة للحدود الوطنية للارهاب، والتأكيد على إيجاد حلول لتلك التحديات.

وألقى اللواء أحمد الظاهري مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية كلمة بلادنا استعرض فيها تجربة بلادنا في مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة من وزارة الداخلية بهذا الشأن ، مشيرا إلى أبرز التحديات والتهديدات التي تواجه عملهم في مكافحة الإرهاب وكيفية مواجهتها، معرجا إلى الاحتياجات المطلوبة التي تمكن كوادر مكافحة الإرهاب من القيام بأعمالهم على أكمل وجه ، مشيدا بجهود طواقم المكافحة في القيام بأعمالهم وتنفيذهم للمهام الموكلة لهم ، في متابعة ورصد المنابع التمويلة للإرهاب ودك عرى الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية ورصد العناصر الإرهابية المنفذة للأعمال الإرهابية والقبض عليها وتسليمهم للعدالة لتنال العدالة مجراها.

مؤكدا على أهمية وضع الأطر القانونية لمكافحة الارهاب ومنها قضايا مكافحة المخدرات ومواجهة الجريمة ومكافحتهما بما من شأنه انفاء العدالة والحفاظ على مسرح الجريمة والتحقيق في تلك القضايا ومقبولية الأدلة بالمحكمة.

وناقشت الندوة على مدى يومان من 09 – 10 يونيو 2024م ، عدد من الموضوعات منها مقاضاة قضايا الإرهاب التحديات والأطر والممارسات الجيدة في تقديم الإرهابيين إلى العدالة ، ومقبولية الأدلة في المحكمة الممارسات الجيدة والتحديات المتعلقة بالإرهاب والقضايا الجنائية الأخرى.

وتطرقت الندوة إلى مناقشة التحقيق في قضايا الإرهاب الحفاظ على مسرح الجريمة وجمع الأدلة وتسلسل الحيازة ، والتحقيق في قضايا الإرهاب تمربن عملي ، وسبل المضي قدما فبما يتعلق باستجابات العدالة الجنائية للإرهاب باليمن ، وعدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار