<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الاشغال العامة زنجبار تضبط دجاج مجمد تالف وتوصي باغلاق احد الافران بالمدينة

زنجبار ( عدن توداي) خاص

تنفيذا لتوجيهات مدير عام مديرية زنجبار م/ مختار الشدادي ومدير عام الاشغال العامة بالمحافظة م/خالد الحميقاني بالنزول والمراقبة للمطاعم بسوق مدينة زنجبار

نفذ مكتب الاشغال العامة بزنجبار صباح اليوم “الاثنين” نزولا ميدانيا الى عدد من المطاعم والافران بمدينة زنجبار

بقيادة مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار ا/نبيل الباهزي وفريق التفتيش الصحي تم خلالها ضبط دجاج مجمد غير صالح للاستهلاك الادمي باحد المطاعم بالمدينة.

 

واكد أ/ الباهزي بان الدجاج الفاسد المضبوط سببه هو عدم مراعات التثليج الجيد له ما افقده خواصه الغذائية والصحية اضف الى ذلك وجود روائح كريهة تتنافى مع المواصفات التي تتميز بها الاطعمة الطازجة.

 

ولفت بانه قد تم ضبط كمية الدجاج الفاسد للعمل على إتلافه وفتح محضر ضبط بالمخالفة مع صاحب المطعم وذلك لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية والمتمثلة في بيعه دجاج غير صالح للاستهلاك الادمي والذي بدوره يهدد صحة وسلامة المواطن.

 

كما تم ايضا خلال النزول إغلاق احد افران بيع الروتي والكدم وذلك لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية كنظافة الروتي والكدم ونظافة الجدران والارضية والاسقف هذا ناهيك عن عدم توفر الوضعية الصحية بشكل عام في الفرن نفسه.

 

هذا وشدد مدير اشغال زنجبار الباهزي على ضرورة ان يلتزم اصحاب الافران والمطاعم بالاشتراطات الصحية ابتدأ من المحافظة على النظافة وانتهاءً بمراعات عملية التثليج الجيد للدجاج وللحوم المجمدة الاخرى للحفاظ على جودتها وخواصها الغذائية والصحية التي يستفيد منها الانسان إضافة الى التاكد من مدى صلاحية هذه المنتجات قبل طهيها وبيعها للمواطن.

 

حضر النزول

 

ا/حسين الساحمي مدير صحة البيئة

وا/عبدالله لسود المفتش الصحي بالمكتب

 

من/ ناصر الجريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار