<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بيان من القيادة المركزية الأمريكية

عدن توداي/خاص

في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات “M/V Tavvishi” المسجلة تحت علم ليبيريا والمملوكة والمشغلة من قبل شركة سويسرية. أبلغت السفينة “M/V Tavvishi” عن أضرار لكنها استمرت في الإبحار. تم تدمير الصاروخ الباليستي الثاني بنجاح من قبل سفينة تابعة للتحالف. لم يتم الإبلاغ عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية أو قوات التحالف أو السفن التجارية.

بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن وصاروخ كروز مضاد للسفن (ASCM) في خليج عدن. أصابت كلا الصاروخين سفينة الشحن “M/V Norderney” المسجلة تحت علم أنتيغوا وبربودا والمملوكة والمشغلة من قبل شركة ألمانية. أبلغت السفينة “M/V Norderney” عن أضرار لكنها استمرت في الإبحار. لم يتم الإبلاغ عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية أو قوات التحالف أو السفن التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن. لاحقًا، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح صاروخي كروز للهجوم البري (LACM) ومنصة إطلاق صواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تم تحديد أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار