<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قيادة السلطة المحلية والأمنية والقضائية بمحافظة شبوة

ناقش أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم السبت، مع قيادة السلطة المحلية والأمنية والقضائية بمحافظة شبوة وضع حقوق الإنسان في المحافظة، كما ناقشوا عددا من القضايا التي تتابعها اللجنة، وضرورة حماية حقوق الإنسان والحفاظ عليها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة.

وفي اللقاء أكد أمين عام المجلس المحلي، عبدربه هشلة، حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة لعمل اللجنة في المحافظة وتسهيل إجراءاتها وزياراتها الميدانية إلى الجهات المعنية. بما يمكنها من القيام بمهامها وأعمالها، والاستعداد التام للرد على استفسارات اللجنة.

وفي الإطار ذاته، نفذ أعضاء اللجنة الوطنية القاضي حزام المريسي والقاضي جهاد عبدالرسول والقاضي دكتور ضياء محيرز نزولا ميدانيا إلى مقر السجن المركزي بالمحافظة وإدارة البحث الجنائي ومركز شرطة مديرية عتق والتقت مع المسؤولين الأمنيين في هذه المنشآت.

كما عاينت اللجنة أقسام السجن المركزي ومراكز الاحتجاز واطلعت على الأوضاع القانونية والخدمات التي يتلقاها (269) سجين ومحتجز، الذين قدموا شرحا عن أوضاعهم القانونية، كما طالبوا بتوفير احتياجاتهم من الغذاء والدواء ومستلزمات النظافة والفرش.

حضر لقاء السلطة المحلية كلا من رئيس محكمة استئناف شبوة القاضي عارف عمير، ومدير عام شرطة المحافظة العميد فؤاد النسي، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي علي الأحمدي، وعضو نيابة الاستئناف، ومدير السجن المركزي، ونائب مدير البحث الجنائي، وقائد اللواء الأول دفاع شبوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار