<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

إجتماع إستثنائي لقيادات السلطات المحلية بالحجرية والسلطات الامنية والعسكرية

تعز /عدن توداي /خاص
بدعوة من السلطة المحلية بمديرية المواسط وبحضور وكيل محافظة تعز لشئون الحجرية الأستاذ/ محمد عبد العزيز الصنوي والعميد ركن/ عبد الرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع والعميد/ جميل عقلان قائد القوات الخاصة ومدير عام مديرية المواسط رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ أمين شرف ثابت ومدراء عموم مديريات الشمايتين والمعافر والصلو وقيادة اللواء 35 مدرع وادارة امن المديرية.

عقد صباح اليوم الأربعاء بالمواسط اجتماعا استثنائيا موسعا لابناء المديرية ضم اعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ ووجهاء وعدول المديرية للوقوف امام التداعيات الأمنية الخطيرة التي شهدتها المديرية والمتمثلة بقيام مجموعة ضالة جعلت من نفسها خلايا نشطة للمليشيات الحوثية تهدف إلى الإنتقام من تاريخ المديرية المشرق الرافض للمشروع الكهنوتي البغيض في كل مراحل نشأته.

حيث بدأ الإجتماع بكلمة قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن/ عبد الرحمن الشمساني اكد فيها ان عجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء فقيادة اللواء اليوم أكثر اقتدارا من اي وقت مضى لمواجهة الخطر المليشاوي وانها لن تقف موقف المتفرج من هذا العبث الغير مسؤول مطالبا المجتمع والسلطة المحلية بموقف اكثر قوة مما هو عليه فالأمر أصبح جد خطير.

ثم تحدث ضابط أمن اللواء العقيد /محمد شمسان بكلمة اطلع فيها الحاضرين على بعض نتائج التحقيق مع أفراد الخلية أوضح فيها أن هناك مجاميع قامت بزيارة مراكز القيادات الحوثية في صعدة وذمار خلال شهري رجب وشعبان واستلمت مبالغ مالية وتلقت توجيهات بزعزعة أمن واستقرار داخل المنطقه والقيام بمظاهرة لمناصرة مايسمى بالاقصى وإظهار الصرخه للعن .

كما تلقت تلك العناصر انه في حالة قيام عناصر الحوثي باي عمل عسكري سيتم استدعائهم وتسليمهم السلاح والمال وغيره بهدف زعزعة اي استقرار بمربعات تواجدهم وعملت كمنسق بين القيادات الحوثية وبعض ابناء مديريات الحجرية حيث تمت دعوة أكثر من 600 شخص من المحافظة لزيارة مراكز القيادات الحوثية في صعدة.

وكيل محافظة تعز الأستاذ/ محمد عبد العزيز في كلمته حيا فيها القيادة العسكرية والأمنيةومدراء عموم مديريات الحجرية ووجهاء وأعيان مديرية المواسط على ما بذلوه من جهد امني في متابعة وملاحقة هذه العناصر المشبوهة وموجها لهم بأن يكونوا أكثر يقظة وان يفرغوا جهودهم للجانب الامنى المتمثل في حماية الوطن.
كما وجه الجهات المختصة بتحري الحقيقة وتوخي المصداقية حتى لا يظلم أحد ولا ينال الجزاء إلا من ثبت تورطه.

من جانبه تحدث مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ أمين شرف ثابت قائلا :-
إننا أمام هذا الحدث المقيت الذي يستهدف قلب الطاولة في الحجرية التي مثلت الفكر الثوري للجمهورية اليمنية التي قدمت قوافلا من الشهداء ابتداء من الشهيد الوحش إلى الشهيد عدنان الحمادي وظلت مدافعة عن النظام الجمهوري منذ السادس والعشرين من سبتمبر ومرورا بفك حصار صنعاء و الى يومنا هذا. ليتوجب علينا اليوم ان نتجه لمعالجة مكامن الخلل واستئصاله لنؤذن في المدارس والمساجد وكل منبر إعلامي وثقافي لتعزيز الفكر الجمهوري والوعي الوطني.

بعد ذلك تحدث مدير عام مديرية الشمايتين أن ملاحقة هذه الخلية بدأ من الوهلة الأولى لتحركها حتى تم القبض عليها وقال ان هذه الفئة الشيطانية باعت أنفسها ووطنها بثمن بخس دون اكتراث بما سيترتب على ذلك من نتائج ومنوها أن نشاط المليشيات يستهدف مديريات الحجرية كونها مديريات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب.

مدير عام مديرية المعافر اشاد بكلمته بجهود اللواء 35 مدرع في كشف الخلية وضبط بعض افرادها مؤكدا دعم المديرية لكافة الإجراءات التي اتخذها اللواء.

من جانبهم اشاد الحاضرون بجهود القيادة العسكرية والأمنية وقيادة السلطة المحلية بالمديرية على جهودهم المبذولة معلنين دعمهم الكامل وتأييدهم لكافة الإجراءات التي تتخذها تلك القيادة بهدف حماية الوطن و مؤكدين أن المديرية ستظل دائما وابدا الحاضنة الشعبية والسند والمدد للقيادة العسكرية والأمنية ولقيادة السلطة المحلية متوجهين بالشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمديرية على دعوتها لهذا الإجتماع
الذي يدلل على أن الوطن سيبقى بخير بفضل الله وبفضل هذا الوعي الخلاق.

حضر الاجتماع الاستاذ/ عبدالله عبدالرحمن مغلس امين عام المجلس المحلي بالمواسط ومسئولي الاحزاب والتنظيمات السياسية بمديريات الحجرية ومراسلي القنوات والمواقع الإخبارية والإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار