<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

دائرة المرأة بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي تنظم لقاء تشاوريًا لقياديات الأحزاب

سيئون/عدن توداي /خاص

نظمت دائرة المرأة بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء ، بالتنسيق مع الدائرة السياسية و فريق مناصرة قضايا المرأة بحضرموت لقاءً تشاوريًا للقيادات النسوية في الأحزاب والمكونات السياسية بوادي حضرموت.

وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار «من حقي أكون معكم في إتخاذ القرار» أكدت عضوة رئاسة الهيئة العليا، نائبة رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع ، منسقة محافظة حضرموت لحملة مناصرة قضايا المرأة الأستاذة/أمل باقرين، أهمية هذا اللقاء في خلق شراكات مع الأحزاب والمكونات السياسية وتوحيد الرؤى تجاه قضايا المرأة، مشيرة إلى أنه يأتي لإيجاد تنسيق مشترك بين القياديات وعكس ما تم التدريب عليه في العاصمة الأردنية عمّان، من قبل مؤسسة مارتي اهتيساري للسلام، والإستفادة المثلى منه، والعمل معًا بروح الفريق الواحد، من أجل الخروج بخطة عمل عامة ومنها خطة لمناصرة قضايا المرأة .

بدوره أوضح رئيس لجنة التثقيف السياسي بالدائرة السياسية لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء الأستاذ/محبوب فرج أمان، بأن العمل السياسي ليس محتكرًا على الرجال فحسب، بل مؤمنًا بالدور الايجابي الذي تلعبه المرأة في المجتمع، حاثًا على توفير قاعدة بيانات لكل حزب بالكوادر النسائية المؤهلة، وأن تمنح المرأة ثقة عالية بنفسها،حتى تكون قادرة على أن تتبوأ مكانها في مواقع صنع القرار .

وعبرت القيادات النسوية عن سعادتهن بعقد هذا اللقاء الذي هو بداية باكورة عمل لتوحيد عمل المرأة وتعزيز دورها في المجتمع والمشاركة في صنع القرار.

وتخلل اللقاء العديد من النقاشات من قبل القيادات النسوية في الأحزاب والمكونات السياسية التي تصب في خدمة المرأة ودورها واسهامها في صنع القرار.

وبعد نقاشات مستفيضة خرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات المتفق عليها من الجميع وأبرزها :

1- يوصي اللقاء التشاوري الأحزاب والمكونات السياسية بعقد اجتماعات ولقاءات دورية خاصة لمناقشة قضايا المرأة،أولاً بأول .

2- إقامة وتنفيذ دورات تدريبية للقيادات النسوية في العديد من المجالات..

3- التأكيد أن تكون هناك شراكات في بعض الأنشطة و يتم ادراجها ضمن خطط الأحزاب والمكونات السياسية.

4- التأكيد على توحيد الجهود لخدمة قضايا مناصرة المرأة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار