<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وزيرا الداخلية والصحة يوقعان مذكرة تفاهم لتوحيد قاعدة بيانات المواليد والوفيات

 

عدن /عدن توداي /سبأنت :

وقع وزيرا الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم بين الوزارتين، لتوحيد قاعدة بيانات المواليد والوفيات والاستفادة من خدمات البطاقة الذكية.

وتنص المذكرة، على توحيد العمل والجهود لتسجيل المواليد والوفيات لضمان سلامة البيانات وصحتها وبما يسهم في إيجاد معلومات سليمة على مستوى الوطن والمتصل بالصحة والتنمية والتعليم والتخطيط.

كما تهدف المذكرة، إلى تطوير نظام التسجيل للمواليد والوفيات، وتطوير تسجيل المواليد والوفيات الإلكتروني في البلاد وجعله أكثر دقة وسهولة في الاستخدام، بالاضافة الى تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارتين في جميع جوانب التسجيل للمواليد والوفيات ورفع مستوى الوعي بأهمية تسجيل المواليد والوفيات، وتقديم خدمات وثائق للميلاد والوفيات بشكل أسرع وعبر آليات ورقية والكترونية.

وأكد وزير الداخلية، أهمية ارتباط البطاقة الذكية بالملف الصحي ودورها في الإسهام في الحد من الصرف المزدوج لأدوية الأمراض المزمنة لاحتواء البطاقة على الكود الصحي.

من جهته اشار وزير الصحة العامة والسكان، الى ضرورة الشراكة القائمة بين الوزارتين في تعزيز مجالات العمل المشترك ومنها التعاون في مجالات نظم المعلومات وتنسيقها ..لافتاً إلى دور الوزارة في استخدامات الرقم الوطني الذي يشكل أهمية مجتمعية كبيرة..مؤكداً أهمية توافر المعلومات عن المواطن منذ ولادته وحتى وفاته بملف موحد البيانات والمعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار