<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تحت عنوان بوعينا نصل آمنين ختام فعاليات اسبوع المرور العربي بتعز

تعز ( عدن توداي ) عبدالرقيب فارع
اختتمت يوم أمس بمحافظة تعز فعاليات اسبوع المرور العربي 2024م ، تحت شعار ( بوعينا نصل آمنين ) والذي اقيم خلال الفترة من 5 – 10 مايو الجاري وذلك على صالة نادي تعز السياحي برعاية وزير الداخلية اللواء ابراهيم علي حيدان ومحافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الاستاذ نبيل شمسان .
وفي حفل الختام الذي بدأ بالسلام الجمهوري وبايات من الذكر الحكيم بصوت الحافظ محمد عبدالقادر المجيدي . القى مدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد الركن / عبدالله محمد راجح كلمة رحب فيها بالاخوة الحاضرين كلاً باسمه وصفته ، وتطرق من خلالها عن انجازات شرطة السير خلال العام المنصرم وكذا الاعمال خلال اسبوع وما طرح من قضايا ومشاكل مرورية خلال الاسبوع وماخرح عنه من اللقاءات والاجتماعات من حلول وتوصيات
واشار إلى مآسي الحوادث المرورية بالقول ان هنالك ارقام مفزعه تكمن خلفها اسباب عديدة تؤدي حتما الى الموت وان الحوادت المرورية قاتل صامت يجب ان تتكاتف جهود الجميع للحد من نزيف الدماء على الطرقات بسبب الحوادت المرورية.
وطالب الجميع على ضرورة عمل حلول جذرية للدراجات النارية التي اصبحت باعداد مهولة ويجب االاسراع في تنفيذ هذه الحلول .
وقال لم تعد الدراجات النارية مشكلة مرورية بل اصبحت ظاهرة اجتماعية تهم الجميع.
مختتماً حديثه بالقول على الجميع ان يتقوا الله في اطفالهم ويجب عليهم عدم تمكينهم من قيادة الدراجات النارية والسيارات خاصةً واطفال بعمر 8 سنوات وعشر سنوات يقودون دراجات نارية ومركبات خصوصية وباصات وغيرها لاسيما والحوادت المرورية لاترحم احد.
وعقب ذلك القى كلمة السلطة المحلية وكيل أول المحافظة الدكتور / عبد القوي المخلافي تحدث فيها عن اسبوع المرور وعن آدآب الطريق وعن مآسي الحوادث المرورية .
مؤكدً ضرورة احترام آدآب وقواعد السير لما من شأنه الحد من المخالفات والحوادث المرورية .
بدوره القى مدير عام مكتب الثقافة الاستاذ عبدالله العليمي كلمة قدم شكره وامتنانه لرجال شرطة السير ومايقومون به من مهام في خدمة الوطن والمواطن ومقاومتهم المستمرة لشحة الامكانيات .
ودعا إلى حملة مناصرة تهدف إلى حشد الدعم لإدارة شرطة السير بما يمكنها من تحديث خططها واستخدام ادوات تكنولوجية حديثة في تنظيم خطوط السير وتقديم الخدمات ورصد المخالفات .
كما أكد على اهمية العمل المشترك بين مختلف الوحدات الإدارية والأجهزة التنفيذية في تعزيز الفعل المجتمعي والنهوض بالوعي الجمعي وتطبيع العمل المؤسسي .
وطالب في ختام كلمته كل الفاعلين والقادة السياسين الى حشد الدعم لتطوير القطاع المروري ليقوم بمهامه ويعيد الروح لهذه المدينة الحالمة .
بعدها قدمت زهرات مدارس السمو الاهلية انشودة ترحيبية وكذلك انشودة مرورية من قبل طلاب مدرسة سراج صالة بعنوان مرور الفجر .
وتم بعدها استعراض فيلم وثائقي بالاعمال التي قامت بها إدارة شرطة السير خلال أيام أسبوع المرور مدته نصف ساعة .
واسكتش مسرحي عن آدآب وقواعد السير وضرورة احترام آدآب وقواعد السير وكان للجوالة المشاركين في أسبوع المرور كلمة جوالة جامعة تعز القاها الطالب احمد فرج تحدث فيها عن ضرورة احترام آدآب وقواعد السير.
وبعدها القى كلمة العلماء الشيخ الدكتور / عقيل محمد زيد .
أكد فيها على وجوب اتباع آدآب وقواعد السير
وفي ختام الحفل قام الاخوة وكيل اول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي بمعية مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي ومدير عام شرطة السير العقيد الركن عبدالله محمد راجح بتكريم الفاعلين والمؤسسات العلمية والمكاتب الحكومية
والشخصيات الاجتماعية والقطاع الخاص وكذلك تكريم المبرزين من رجال شرطة السير .
حضر حفل الختام كلاً من مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ عبدالله العليمي ونائب رئيس المكتب السياسي بالمحافظة الشيخ آدم عبده سعيد ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الدكتور فؤاد فاضل وعدد من مدراء العموم والقيادات الأمنية والعسكرية ونقابة النقل الداخلي وعدد من منظمات المجتمع المدني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار