<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

ابين .. دورة تدريبية حول منهج الرعاية الصحية المجتمعية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية

أبين /عدن توداي/خاص
بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.نفذت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية دورة تدريبية حول منهج الرعاية الصحية المجتمعية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية.

تم تنفيذ هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في حالات الطوارئ ومكافحة فيروس كورونا في مديرية خنفر بمحافظة أبين في مايو ٢٠٢٤.

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم أن المجال الصحي في محافظة أبين يشهد تحسناً ملحوظاً بمساندة ومتابعة محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم مشيراً إلى أن هذا النشاط يعكس التزام الوكالة بتعزيز مجال الرعاية الصحية والتدريب المهني، لافتا أن ذلك سيسهم في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الطبية من أجل تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمجتمع المحلي.

من جانبها أو ضحت مديرة الصحة الانجابية بمكتب الصحة بالمحافظة د. مندلين الحاج سالمين أن الدورة تستهدف 32 قابلة من مديرية خنفر ..وتهدف الدورة إلى خفض نسبة وفيات ومراضة الأمهات والمواليد وذلك عن طريق تعزيز قدرة القابلات على تقديم خدمة بجودة عالية في رعاية الأم الحامل وأكتشاف علامة الخطورة وتقديم خدمات الطوارئ التوليدية والانعاش الوليدي ورعاية ما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة وإزالة الثلوث ومعرفة الأمراض المزمنة وكيفية اكتشافها والتعامل معها.

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار