<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اختتام فعاليات أسبوع المرور في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة مأرب

مأرب /عدن عدن/ الإعلام الأمني:

اختتم بمحافظة مارب والعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي الذي استمرت فعالياته خلال الفترة من 4-10 من مايو الجاري تحت شعار “بوعينا نصل آمنين”.

ففي محافظة مأرب اختتمت فعاليات الأسبوع بإقامة حفل خطابي وتكريمي نظمته إدارة شرطة السير بالمحافظة برعاية عضو مجلس الرئاسة محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة محافظ محافظة و معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان وبحضور وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح ومدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس، ومدير شرطة محافظة مأرب العميد يحيى على حميد.

وفي الحفل أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح أن قيادة المحافظة تولي المجال الأمني اهتماما كبيراً وفي مقدمته الأمن المروري ، مشددا على أهمية المشاركة وتضافر الجهود من قبل المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في معالجة أسباب الحوادث المرورية وخاصة ذات العلاقة بالصلاحية الفنية للطرقات وتحديد المسارات وتخصيص مساحات للفرز ودعم ومساندة رجال المرور في تنظيم حركة السير والقضاء على الازدحام المروري، والحرص على سلامة المجتمع بتكثف جهود رجال المرور.. داعيا الجميع الى القيام بالدور المنوط بهم وخاصة الأشغال العامة والطرقات والأوقاف والإعلام.

من جانبه أشار مدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس إلى أهمية وضرورة تضافر الجهود في تحويل الوعي المروري الى سلوك من خلال الاستخدام السوي للطريق من خلال المشاركة المستدامة في توعية المجتمع بآداب وقواعد المرور، مشيرا الى أن تلك الأهداف والغايات لا تكتمل وتكلل بالنجاح ما لم تستوفي حلقات معالجة المشكلة بمشاركة كافة الأطراف والمكونات وفي مقدمتها وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق والمؤسسات التعليمية والإعلامية، والفعاليات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، ومنصات التواصل الإجتماعي.

موضحاً حجم الإشكالية المرورية المتمثلة بالمخالفات والحوادث والاختناقات المرورية، ونتائجها الكارثية المدمرة على الفرد والمجتمع..مؤكدا ضرورة تكاتف كافة مكونات المجتمع وهيئاته ومؤسساته الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني في سبيل الاستخدام الآمن والأمثل للطرقات ووسائل النقل والمواصلات.

وتقدم بالشكر والعرفان للكل المشاركين والمساهمين في انجاح الاسبوع على رأسهم معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان الذي أولى الفعالية كل الاهتمام والدعم والمتابعة المستمرة، وايضا الشكر لرجال المرور ومنتسبي التوجيه المعنوي والعلاقات، وكل الوزارات والفعاليات الشبابية والجامعات والمدارس ومنتسبي القوات المسلحة ووزارة الأوقاف والإدارة المحلية.

إلى ذلك أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب أهمية أسبوع المرور والبرامج التوعوية التي حفل بها والانشطة الميدانية داعيا الجميع الى تحويل التوعية إلى سلوك مروري وخاصة سائقي المركبات للحد من المخالفات والحوادث والازدحام المروري، وتفادي الخسائر البشرية والمادية..داعيا الى فتح الخطوط الرئيسية بين المحافظات مشيرا الى مبادرة نائب رئيس مجلس الرئاسة في2024/2/22.

وفي ختام الحفل تم منح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة درع التميز نظير دعمه اللامحدود لشرطة السير في محافظة مأرب, كما تم تكريم عدد من الجهات المعنية بدعم أسبوع المرور والمبرزين من رجال شرطة السير والمساهمين في أنجاح فعاليات أسبوع المرور.

اختتم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، فعاليات أسبوع المرور العربي ، تحت شعار “بوعينا نصل آمنين”.

وفي العاصمة المؤقتة عدن اختتمت فعاليات أسبوع المرور العربي بحفل حضره وكيل محافظة عدن صلاح العاقل ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح الذي اكد بأن اسبوع المرور هو مناسبة هامة لتأكيد احترام نظام المرور والتقيد بارشاداته والالتزام بقواعد السير من كافة مستخدمي الطريق ، مشيدا بجهود رجال المرور ودورهم في رفع مستوى الوعي المروري، ومستوى الانضباط الأمني لرجال المرور، داعيا المجتمع بكل مكوناته إلى التعاون والتكاثف مع رجال المرور لرسم صورة رائعة الانضباط والتقييد بارشادات وأنظمة السير ليكون ذلك عنوانا لمستوى رقي المجتمع وتطوره ، ونقل اللواء عاطف بمناسبة ختام أسبوع المرور العربي لمنتسبي شرطة السير تحيات وتهاني معالي اللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية ومعالي الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ عدن ومدير عام شرطة العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي ، إلى رجال المرور العاملين بالميدان لخدمة المجتمع والحفاظ على سلامة المواطنين.

من جانبه، أكد اللواء مطهر الشعيبي مدير عام شرطة عدن ، على أهمية دعم وتعزيز البنية التحتية والإمكانيات التي تساعد رجال المرور في تنظيم الحركة وضبط المخالفين، مشددا على أهمية الانضباط بقواعد السير حرصا على حياة المواطنين، وأهمية ودور رجال المرور وضرورة مساندة جهودهم للتقليل من الحوادث المرورية التي تنتج عنها الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

إلى ذلك اعتبر العميد جمال ديان مدير عام شرطة السير بالعاصمة المؤقتة أسبوع المرور العربي محطة هامة لتقييم الاخطاء ومراجعة الحوادث التي وقعت على الطرقات خلال عام كامل..داعيا كافة مؤسسات المجتمع وفي مقدمتهم منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وخطباء المساجد والآكاديميين ومدراء المدارس وكل فئات المجتمع ومن له علاقة بهذا الشأن إلى التفاعل الإيجابي والمساهمة الفاعلة في نشر الوعي المروري في أوساط المجتمع طيلة أيام العام.

تخلل الحفل فقرات متنوعة، وعرض لفيلم وثائقي ومسرحية تمثيلية عبرت في مجملها عن الجهود التي يقوم بها رجال المرور في اداء واجبهم ..كما تم تكريم المبرزين من رجال المرور العالمين بالميدان وأبناء الشهداء والمتوفين كأقل تقدير لما قاموا به خلال أسبوع المرور وخلال مراحل حياتهم خدمة لشرطة السير وقدموا الغالي والنفيس خدمة لوطنهم وشعبهم.

حضر حفل الأختتام مدراء عموم شؤون الضباط بوزارة الداخلية العميد حسين عبدربه بن عبدان وشؤون الافراد العميد الدكتور خالد العكيمي والرقابة والتفتيش العميد عدنان قلعه والشؤون المالية العميد الركن أسامة باحميش ، أكد اللواء مطهر الشعيبي مدير عام شرطة عدن والاستاذ شعفل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للنقل البري، ومدراء المديريات بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارة وشرطة محافظة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار