<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اقتصاد

الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية تنظم الملتقى الاول للموارد البشرية والتدريب بالعاصمة عدن

عدن( عدن توداي) كتب/ عبد السلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

تحت شعار راس المال البشري افاق جديدة في الابتكار والتنافسية ، نظمت الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية فرع اليمن، صباح اليوم بعدن، الملتقي الاول للموارد البشرية والتدريب، بحضور نائب محافظ البنك المركزي اليمني د/ محمد عمر باناجة..
وفي حفل افتتاح الفعالية التي بدأت بالقرآن الكريم القى الدكتور/ مراد النشمي نائب مدير الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية فرع اليمن كلمة رحب فيها بالمشاركين في الملتقى الاول للموارد البشرية والتدريب الذي يقام في مدينة عدن خلال الفترة من ١٢ _١٣مايو ٢٠٢٤م.وتحت عنوان راس المال البشري آفاق جديدة في الابتكار والتنافسية..وبحضور ممثلي البنوك والشركات المصرفية والاكاديميين وجهات الاختصاص. والذي ينعقد في ظل اهتمام الاكاديمية العربية باهمية الموارد البشرية كاحد اهم ركائز التنمية والتطوير في اي مؤسسة تسعى للتميز والريادة باعتبار ان الموارد البشرية ليست موظفين يؤدون مهام محددة بل انهم ثروة حقيقية تستحق الاستثمار.مشيرا الى ان الملتقى سيناقش عددا من اوراق العمل العلمية المتنوعة بغية الاسهام قي تقديم الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجهها المؤسسات في مجال الموارد البشرية.
واستعرض نشاطات الاكاديمية العربية منذ ناسيسها عام 1988م كاحدى مؤسسات العمل العربي المشترك واهتمامها بجوانب تطوير الكوادر البشرية في مختلف الشركات والمؤسسات المالية،وشملت البرامج التدريبية المتخصصة في مختلف المجالات تدريب (٣٥٩) الف متدرب على مستوى الوطن العربي،كما ان الاكاديمية تقدم برامج الماجستير والدكتوراة في التخصصات الادارية والمالية والمصرفية ونظم المعلومات وتخرج منها (٣٠) الف طالب وطالبة منهم حوالي (١٣٠٠) طالب من فرع اليمن.
وعبر عن ثقته بان يمثل الملتقى فرصة مثمرة لتبادل الخبرات والاراء وتطوير مهارات الغاملين في مجال الموارد البشرية.
من جانبه اكد نائب المديرالعام للغرفة التجارية م/اشرف محمد خنبري ،اهمية الملتقى في تطوير وتعزيز قدرات الكادر البشري، مؤكدا انه لاقيمة للمال.اذا لم يوجد من يديره ويشغله. فالانسان هو من اوجد المال.ولهذا فان الغرفة التجارية والصناعية بعدن والقطاع الخاص يولون اهمية بالغة في تاهيل وتطوير الكادر البشري.متمنيا ان يخرج الملتقى بنتائج ايجابية تعمل على تطوير وتاهيل الكادر البشري وتعالج التحديات التي تواجه ذلك.
بعد ذلك بدأت جلسات العمل التي ترأسها الدكتور / عبدالقادر العبادي وتم خلالها استعراض ورقة العمل حول الدور المطلوب في تحقيف التحول الرقمي في بيئة العمل من قبل الدكتور/ طارق حسن،فيما قدمت الدكتورة / ليبيا باحويرث ورقة عملة حول اساليب وادوات تحفيز الابداع والابتكار في العمل،
وتناول الدكتور/ مراد النشمي في ورقته العلمية استراتيجيات فعالة لتحفيز الاداء وتحقيق الاهداف المؤسسية.
هذا وقد اثريت اوراق العمل بالنقاشات والمقترحات القيمة والمداخلات المستفيضة التي اثرت فعاليات الملتقى من خلال تفاعل المشاركين من الاكاديميين والمختصيين.
حضر فعالية الافتتاح الدكتور / عبدالله داغم مدير عام صندوق التاهيل والتدريب،والدكتور وجدي الجنبدي وكيل وزارة الخدمة.والدكتور / احمد عمر بن سنكر المدير العام للبنك الاهلي اليمني وشكيب عليوة نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك وعمداء الكليات وممثلو البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية المختلفة. واخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار