<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

تحت شعار “بوعينا نصل آمنين” وكيل وزارة الداخلية يختتم أسبوع المرور العربي 

عدن (عدن توداي) نائلة هاشم

بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح و مدير عام امن عدن

اللواء الركن مطهر الشعيبي و مدير عام شرطة السير بعدن العميد جمال ديان

اختتم اليوم بالعاصمة عدن فعاليات أسبوع المرور العربي ، تحت شعار “بوعينا نصل آمنين”.

وخلال حفل الختام القى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح كلمة أشاد فيها بمستوى التنظيم لفعاليات اسبوع المرور العربي والذي نظمت فعالياته للفترة من 04 مايو وحتى 10 مايو الجاري ، تحت شعار “بوعينا نصل آمنين”.

مؤكد بأن اسبوع المرور هو مناسبة هامة لاحترام نظام المرور والتقيد بارشاداته والالتزام بقواعد السير من قبل المواطنين.

مشيدا بجهود رجال المرور ودورهم في رفع مستوى الوعي المروري، ومستوى الانضباط الأمني لرجال المرور.

داعيا المجتمع بكل مكوناته إلى التعاون و التكاثف مع رجال المرور لرسم صورة رائعة الانضباط و التقييد بارشادات وأنظمة السير ليكون ذلك عنوانا لمستوى رقي المجتمع وتطوره.

من جانبه أكد مدير عام امن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي على أهمية تعزيز البنية التحتية التي تساعد رجال المرور في تنظيم الحركة وضبط المخالفين.

مشددا على أهمية الانضباط بقواعد السير حرصا على حياة المواطنين، وأهمية دور رجال المرور وضرورة مساندة جهودهم للتقليل من الحوادث المرورية التي تنتج عنها الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

موضحا بان اسبوع المرور يهدف إلى نشر الوعي المروري و احترام نظام المرور، وقواعد السير تعزيزا لرقي المجتمع وحضارته وثقافته.

مؤكدا على اليات العمل الأربع لا للمركبات بدون رقم، لا للسواقة دون السن القانوني، لا للدراجات النارية، لا للوساطات .

متمنيا التوفيق والسداد للجميع والسلامة لجميع المواطنين ولرجال المرور.

من جانب اخر مدير عام شرطة السير بعدن العميد جمال ديان افاد بمناسبة ختام أسبوع المرور العربي لمنتسبي شرطة السير سعداء بتواجدنا ومشاركتنا هده الاحتفالية لرجال المرور العاملين بالميدان لخدمة المجتمع والحفاظ على سلامة المواطنين ، الذين يبذلون جهودا جبارة في سبيل خدمة المجتمع وسلامة أفراده.

مضيفا بان أسبوع المرور العربي محطة هامة لتقييم الاخطاء ومراجعة الحوادث التي وقعت على الطرقات خلال العام 2023م ، الذي تسبب خلالها مآسي يومية يذهب ضحيتها الكثير من المواطنين دون سبب سوى عدم الالتزام بآداب وقواعد السير والاستهتار اثناء استخدام قيادة المركبات.

مشيرا إلى أن الحوادث المرورية من يناير إلى ابريل 2024م بلغت (( 89 )) حادث مروري شهدتها طرقات عدن منها حالة وفاة (( 37 )) شخص ، ناهيك عن الخسائر المادية التي خلفتها هذه الحوادث

داعيا كافة مؤسسات المجتمع وفي مقدمتهم منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وخطباء المساجد والآكاديميين ومدراء المدارس إلى التفاعل والمساهمة في نشر الوعي المروري في أوساط المجتمع.

شاكرا كل من اسهم في نجاح فعاليات الأسبوع وتحقيق الوعي الدائم والاستخدام الآمن للطرقات.

شهد الحفل فقرات متنوعة، وعرض لفيلم وثائقي ومسرحية تمثيلية عبرت عن الجهود التي يقوم بها رجال المرور في اداء واجبهم نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام الحفل تم تكريم رجال المرور العالمين بالميدان وأبناء الشهداء و المتوفين لما قاموا به خلال أسبوع المرور وخلال مراحل حياتهم خدمة لشرطة السير .

حضر الحفل الاستاذ صلاح العاقل وكيل محافظة عدن ، ، ومدراء عموم المديريات، و مدراء عموم شؤون الضباط بوزارة الداخلية العميد حسين عبدربه بن عبدان وشؤون الافراد العميد الدكتور خالد العكيمي والرقابة والتفتيش العميد عدنان قلعه والشؤون المالية العميد الركن أسامة باحميش وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارة الداخلية وشرطة محافظة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار