<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مدير مكتب التربية عدن تدشن اختبارات النقل النهائية للعام الدراسي 2023-2024م بمدارس التعليم الأساسي والثانوي الحكومي والأهلي والخاص

عدن ( عدن توداي ) الإعلام التربوي

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتورة نوال جواد سالم الاختبارات النهائية للنقل لمدارس التعليم الأساسي والثانوي الحكومي والأهلي والخاص للعام الدراسي 2023- 2024م في جميع مديريات محافظة عدن الاحد الموافق 12/ 5/ 2024م .

وانطلق سير العملية الاختبارية في جميع مدارس مديريات محافظة عدن ، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات فيها حوالي (224135) طالب وطالبة للمرحلتين الاساسي والثانوي ، منهم (184440) طالب وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي ، و(39695) طالب وطالبة في مرحلة التعليم الثانوي.

وقد تفقدت د. نوال جواد مدير مكتب التربية عدن الاختبارات في عدد من مدارس المحافظة ، مطلعة على الترتيبات والتجهيزات في مجمع بازرعة للتعليم الأساسي بمدير صيرة محافظة عدن ، حيث طافت بقاعات الاختبارات مطمئنة جميع أبنائها الطالبات على الا يتعجلوا ويأخذوا الوقت الكافي أثناء حل الأسئلة ، كما استمعت إلى الطلاب لأهم الصعوبات والعراقيل التي تواجههم أثناء تأدية الاختبارات .

وفي ختام الزيارة حثت الدكتورة نوال جواد جميع الطالبات ببذل مزيدا من الاجتهاد في المذاكرة والاعتماد على الذات ، والابتعاد عن الأفكار والمظاهر السلبية أثناء تأدية الاختبارات ، مؤكدة في الوقت نفسه حرص مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن ، في اجتماعاتها السابقة بمديري المدارس وادارت التربية في المديريات على ضرورة الوضوح والتدرج عند وضع الأسئلة من قبل المعلمين والموجهين والأخذ بعين الاعتبار للاجواء الحارة التي تعيشها محافظة عدن ، وكذا مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات .. مقدمة شكرها الجزيل لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، ومديري عموم المديريات ومديري إدارات التربية في المديريات والإدارات المدرسية والمعلمين الأفاضل كافة الذين بذلوا جهودا كبيرة ، وكان لهم الدور الأبرز في ضمان نجاح سير العملية الاختبارية في جميع مدارس محافظة عدن ، متمنية للجميع التوفيق والسداد ولأبنائها الطلاب والطالبات النجاح والازدهار .

رافق التدشين الاستاذة منال احمد عبدالقادر رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية عدن والدكتورة منى السعيدي منسق المنظمات بمكتب التربية عدن ، والأستاذة أمة الله مديرة مجمع بازرعة للتعليم الأساسي بمديرية صيرة بعدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار