<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مدير عام زنجبار في لقاءه بأئمة وخطباء المساجد بالمديرية.. انتم حملة الخير والتنوير وصفوة المجتمع 

زنجبار( عدن توداي) خالد دهمس

التقى صباح اليوم الاحد مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار علي محسن الشدادي بمعية الامين العام للمجلس المحلي غسان شيخ فرج بعدد من أئمة وخطباء المساجد بالمديرية وفي بداية اللقاء رحب الشدادي بحضورهم هذا اللقاء لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المجتمع ومحاربة عدد من الظواهر السلبية والدخيلة على مجتمعنا والاستماع الى قضاياهم وهموهم.

واشار ” الشدادي “في حديثه الى ان أئمة وخطباء المساجد هم وجه الخير وصفوة المجتمع ويعول عليهم في التنوير والتطرق الى قضايا المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية مؤكدا الدور الفاعل والمؤثر للأئمة والخطباء عبر المنابر والدروس اليومية.

مضيفا الى اهمية الدور الايجابي والفاعل للأئمة والخطباء في توجيه الناس للخير واشاعت روح التسامح والسلام والوئام ونبذ العنف وسفك الدم بغير حق وظاهرة حمل السلاح في كل وقت وحين وفي الاسواق مذكرا بحديث النبي صل الله وسلم (لايزال المؤمن في فسحة من دينة ما لم يصب دما حراماً)

والجرأة في سفك الدم لاتفه الاسباب او الاعتداء على املاك واموال الناس.

ونوه الشدادي الى استعداد السلطة المحلية بتقديم العون للأئمة والخطباء في القيام بمهامهم وواجباتهم بحسب الامكانات المتاحة.

داعيا مكتب الاوقاف بالمديرية الى حصر الاحتياجات ومعرفة القائمين على المساجد ترتيب الاوقاف التابعة للمديرية وكيفية الاستفادة منها وتسخيرها في خدمة المساجد والعمل الارشادي والقائمين عليها.

فيما تحديث الشيخ منصور بلعيدي امام وخطيب مسجد التوبة حارة النصر متطرقاً الى اهمية مثل هذه اللقاءات والاجتماعات من قبل السلطة المحلية كون الائمة هم حملة التنوير التوعية للمواطنين.

منوها الى ضآلة ما يصرف لهم واحيانا يتم وقفها ولم تعد تفيد بشي.

حضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي أ/ محفوظ محمد عبدالله فارع ومدير مكتب الاوقاف والارشاد بالمديرية الشيخ /محمد يحيى قاسم ومدير مكتب المدير العام أ/ أحمد فضل سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار