<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

الانقلاب الناعم في أبين..!

عدن توداي

– بقلم / هيام اللحجي:

ابين مقبله على انقلاب ناعم لعدم استجابة القيادة العليا في الوطن للتغيير، ولارادة المواطنين في محافظة أبين.

وتشهد ابين هذه الايام و كل مديرياتها وقراها حراكا سياسيا الأول من نوعه وقد وجه قيادات و ناشطون و منظمات مجتمع مدني و نقابات و سياسيا و عسكريين رسائل عديده الى مجلس القيادة الى العليمي و الزبيدي و جميع الاعضاء ورئيس الوزراء و لكن لا توجد اي استجابة لهذه المطالب و نتوقع أن تكون هناك ردة فعل قادمة من ابناء ابين، وقد لا نعلم ماهي بعد تجاهل مطالبهم و التي يرونها امرا واقعا يجب تنفيذه في ظل تدهور الاوضاع المعيشية و الخدماتية وغيرها .

حيث ان ابين اصبحت ساحة صراع و تعاني الأمرين من قوى سياسية تريد الهيمنة عليها و من قوى ظلامية دمرتها و الايام القادمة حبلى بالمفاجأة و نسأل الله السلامة لها و لكل المحافظات و النهوض بهن و ايجاد التنمية و تحسين الوضع المعيشي.

وبعد المشادات الكلامية التي تناقلت في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بين المناضل اديب العيسي و النائب ابو زرعه المحرمي هناك استيا شعبي واسع في ابين مما قاله المحرمي و من المعلومات التي تسربت انه يريد تقسيم ابين و فرض الهيمنة عليها وهذا ما أثار حفيظة الجمهور الابيني.

و الكل في ابين اليوم يتوعد برفض اي قرارات صادرة من قبل المحرمي ويطالبون القيادة العليا بالقبول بخيارات الشعب و ارادته بعيداً عن السيطرة الحزبية و المناطقية التي لم تخدم ابين و لا الجنوب في كل المراحل السابقة.

صحيح أن أصولي من محافظة لحج ، ولكني من مواليد أبين ، ولدت وترعرعت فيها ، وانا منها وإليها.

و الخيار اليوم صعب على ابين منها انقلاب ناعم سلمي او فوضى مسلحة.

ومن المعروف أن أديب العيسي الذي ينتمي إلى قبيلة العواذل الابينية الجنوبية، يحظى بشعبية واسعة وبحب واحترام الجميع ، وهو شخص شجاع وصلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار