<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

فتاة أوكرانية دخلت الإسلام وبعد 48 ساعة توفيت وهي صائمة في دبي.. تفاصيل الحكاية

عدن توداي/ متابعة خاصة:

تحدث نائب مدير مركز المعلومات الإسلامي للمسلمين الجدد في دبي، فرج الكثيري، عن قصة إسلام أوكرانية ووفاتها بعد 48 ساعة من إسلامها.

وأوضح الكثيري، في مقطع فيديو، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الشابة كان عمرها 29 عاماً، وكانت تقول للمسؤول عنها في العمل أنها تريد التعرف على الإسلام.

و قال أنها جاءت إلى المركز ودخلت الإسلام وكان يوم الأحد، ويوم الأربعاء كانت ذاهبة إلى مقابلة وظيفية، وخلال المقابلة أصيبت بسكتة قلبية، حاولوا إنعاشها ولكنها توفيت.

وأشار إلى أن جنازتها حضرها أكثر من 1000 مشيع، حيث جاءت والدتها وأشارت إلى أنهم لا يستطيعون نقلها لدفنها في بلادها، فدفنت في دبي.

وأضاف أن والدتها انبهرت من مدى التعامل مع ابنتها المتوفاة، وخاصة بعد أن قام شرع بالتبرع لها ببناء مسجد باسمها تكلفته 4 ملايين درهم.

حشود كبيرة أثناء التشييع

من جانبها، أفادت “العربية” بخروج حشود كبيرة لتشييع الفتاة الأوكرانية “داريا كوتسارينكو” ذات الـ29 عاما، والتي توفيت بعد 24 ساعة من إسلامها.

وصلى عليها بعد صلاة الجمعة الماضية، بجامع الشهداء في مدينة دبي بدولة الإمارات، الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيرا من المجتمع الإماراتي.

وكانت الفتاة الأوكرانية “داريا كوتسارينكو” قد زارت دبي قبل ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين بدأت تقرآ عن الإسلام وتعلمت اللغة العربية، قبل أن تعود إلى دبي هذه الأيام وتعلن إسلامها.

ووثقت كوتسارينكو إسلامها في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، قبل أن تتوفى بعد ذلك بساعات قليلة وهي صائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لحج.. شباب المسيمير يواصل تدريباته على ملعب الفقيد شرف ردفان استعدادا لدوري المحافظة مدير عام المضاربة والعارة بلحج يطلع على الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى الشط الريفي مصدر في المركزي اليمني ينفي خروج اي عملة صعبة من البلد ، ويؤكد التمسك الصارم بقرار نقل البنوك استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة ... مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة لأول مرة السعودية تقدم تسهيلات كبيرة لأبناء الجنسية اليمنية (سار) توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى موظفو مكتب التربية والتعليم بمودية يعزون مديرهم باستشهاد نجله (الخضر) حكايات من زمن الرفاق (3) مسدوس.. واحتراق الطائرة "فانتوم "السعودية