<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

زيارة تفقدية لرجال شرطة السير في طرقات مدينة مأرب

مأرب (عدن توداي) الإعلام الأمني

تفقد مدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس اليوم رجال شرطة السير وفرق التوعية الميدانية الخاصة بأسبوع المرور العربي في شوارع وجولات ومداخل مدينة مأرب وكذا الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة.

وفي الزيارة الميدانية التي رافقه فيها مدير عام القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية العميد احمد الحداد ومساعد مدير عام شرطة المحافظة العقيد يحيى الاكوع أشاد اللواء بامشموس بالجهود التي يبذلها كافة منتسبي شرطة السير بمحافظة مارب وتفانيهم وتفاعلهم الكبير في أداء واجبهم وتنفيذ وإنجاح فعاليات أسبوع المرور لهذا العام.

داعيا منتسبي شرطة السير ببذل المزيد من الجهود في تنظيم حركة المرور وعدم التهاون في ضبط المخالفين لآداب وقواعد المرور أين كانوا وتجنب الوقوع بأي ممارسات خاطئة أثناء أدائهم لمهامهم مشيرا إلى أن تصرفات رجل المرور تحت المجهر والمراقبة والتقييم من الإدارة والمواطنين، لأن مدينة مأرب ذات كثافة سكانية كبيرة ولدت ازدحاما مروريا وكثافة عبور تفوق سعة شبكة الطريق حيث كانت محطة اللجوء للكثير من أبناء الشعب اليمني القادمين من مختلف محافظات الجمهورية في أعقاب الحرب الإرهابية للميليشيات الحوثية على الوطن واستهداف أمنه واستقراره.

مؤكدا على أهمية التزام الجميع بالقواعد والقوانين المرورية والتحلي بآداب وأخلاق السير للحد من نسبة المخالفات والحوادث المرورية والحفاظ على انسيابية وسهولة حركة المرور على الطريق، للتخفيف من العراقيل والاختناقات المرورية خاصة في الشوارع الرئيسية داخل المدينة.

إلى ذلك قام مدير عام شرطة السير بزيارة لمعرض صور الحوادث المرورية المقام بمبنى إدارة شرطة السير مطلعا على محتواه المتميز من صور وشعارات وعبارات معبرة تذكر مرتاديه بعواقب مخالفة الآداب والقواعد والقانون المروري أثناء استخدام الطريق وحثهم على أهمية أن يعي جميع مستخدمي الطريق الآداب والقواعد المروية والالتزام بها.

داعيا المؤسسات والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى مؤازرة جهود وأنشطة إدارة شرطة السير ورجال المرور التزاما بالقانون وإنفاذ قواعد السير وتمسك بالآداب المنظمة للحركة الانسيابية، وأداء واجبها وتحمل مسؤوليتها ووظيفتها الاجتماعية نحو التوعية والتثقيف المروري والتعامل مع الإشكالية المرورية ومعالجة أبعادها

وناقش على هامش زيارته للمعرض عدد من القضايا ذات الصلة بالإشكالية والوضع المروري مع قيادة ومنتسبي شرطة السير في محافظة مأرب.

من ناحية أخرى التقى مدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس بمدير شرطة محافظة مأرب العميد يحيى علي حُميد وناقش معه عددا من القضايا والموضوعات التي تخص عمل إدارة المرور بالمحافظة وكل ما من شأنه تعزيز عملها وإنجاح جهودها في تنظيم حركة السير والحد من المخالفات والحوادث والازدحامات المرورية، والتي من ضمنها برامج التوعية المرورية ونشر الثقافة في أوساط المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار