<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أمانة مؤتمر حضرموت الجامع : مبادرة بن حبريش للم الشمل الحضرمي جاءت في وقتها لمواجهة التحديات

حضرموت /عدن توداي /خاص

عقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، اليوم السبت، اجتماعًا لها في مدينة المكلا، برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون مديريات الساحل والهضبة الأستاذ/ وديع أحمد جوبان.

وفي مستهل الاجتماع، ألقى الأستاذ وديع جوبان، كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي , والأمين العام الأستاذ طارق سالم العكبري , مشيرًا إلى أن اجتماع الأمانة العامة يأتي في ظل ظروف صعبة يكابد فيها المواطنون ضنك المعيشة وأزمات متلاحقة في الخدمات الأساسية وأبرزها الكهرباء التي ضاعفت من معاناتهم ، حاثًا على الاستمرار في النصح ووضع المقترحات العملية التي تساعد الجهات المسؤولة على ايجاد معالجات جذرية لهذه المشكلات والاختناقات المتكررة والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهل المواطنين، مشددًا على ضرورة ارتباط الخطط والبرامج المقترحة للأمانة العامة ودوائرها بالواقع المعاش للمجتمع وقضاياه .

ودعا الأمين العام المساعد لشؤون مديريات الساحل والهضبة إلى العمل الجماعي كفريق واحد و رفع مستوى الأداء الذي يسهم في تعزيز العمل المؤسسي وتحقيق أهداف مؤتمر حضرموت الجامع، كيان جامع للحضارم.

وناقش الاجتماع خطة عمل الأمانة العامة لشهري مايو و يونيو من العام الحالي , وخطط وبرامج دوائرها، وقدم المجتمعون عددًا من الملاحظات بشأنها، والمقترحات التطويرية، ومستوى تنفيذ التكليفات السابقة، إلى جانب استعراض محضر الاجتماع المشترك للأمانة العامة ورؤساء مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات، وتمت المصادقة مع الملاحظات الواردة عليهما.

وشدد المجتمعون على خلق أجواء عمل إيجابية، وتمتين العلاقة المشتركة البناءة، التي تساعد على تحسين الأداء المستمر واقترحوا تشكيل لجنة من أعضاء الأمانة العامة لذلك، داعين إلى اشراك أعضاء الهيئة العليا حسب اختصاصاتهم في الأنشطة والبرامج المختلفة والاستفادة المثلى من خبراتهم .

واستمع الاجتماع من رئيس الدائرة الاجتماعية الدكتور عبدالله محمد بن ثعلب إلى الجهود التي بذلتها اللجنة المشكلة من الأمانة العامة وتواصلها المستمر مع المعنيين للوصول إلى معالجات توافقية لمطالب المعلمين، معبرًا عن التقدير لكل الجهود المبذولة والتأكيد على استمرارية عمل اللجنة و مساعيها، في تقريب وجهات النظر بهدف إيجاد الحلول التي تضمن استمرارية العملية التربوية والتعليمية.

وأشادت الأمانة العامة بالمبادرة التي أطلقها رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي في الفعالية المجتمعية التي شهدتها مدينة المكلا احتفاء بذكرى تحرير الساحل الحضرمي والمتضمنة الدعوة للم الشمل والاصطفاف المجتمعي, وخلق التكامل من أجل حضرموت ومشروعها المستقبلي، لافتة إلى أن الجميع مطالب للتفاعل الايجابي مع هذه المبادرة التي جاءت في وقتها المناسب لمواجهة التحديات الماثلة بتحقيق المزيد من التلاحم والتكاتف والتقارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار