<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مكتب إعلام أبين ينظم لقاء تشاوري ضم كوكبة من الصحفيين والاعلاميين بزنجبار

أبين( عدن توداي) عبدالرب راوح

أقام فرع مكتب الإعلام بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء لقاء تشاوري بقاعة مكتب الإعلام في مبنى المكتب التنفيذي القديم بمدينة زنجبار، ضم كوكبة من الصحفيين من مديريتي زنجبار وخنفر.

وكرس اللقاء التشاوري الودي لمناقشة حال الإعلام بمحافظة أبين، التي تميزت عن باقي المحافظة بوفرة إنتاجها الصحفي والإعلامي، وذلك مايستدعي الوقوف الجاد امام مايقدمه الصحافيون من أخبار وتقارير وغيرها من المواد التي توجه إلى الجمهور المحلي داخل المحافظة وخارجها والحث على تحري الدقة والموضوعية فيما يقدم من كتابات والالتزام بضوابط العمل الصحفي.

وفي اللقاء الذي أستهله مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين د. ياسر باعزب نوه إلى ضرورة الإلتزام بالثوابت المهنية وحرص الصحفي على أن يراعي سمو الرسالة التي يقدمها للمجتمع وأن يبتعد عن إثارة النعرات والفتن وخلق البلبة والتشاحن بين أبناء المحافظة.

مضيفاً بأن مكتب الإعلام بأبين يفتح ابوابه للجميع وفي إطار العمل على ترشيد الخطاب الإعلامي والدعوة للتقارب التي ضل المكتب متمسكاً بها منذ حرب الاخوة بالشيخ سالم والكلاس التي شهدتها المحافظة في العام 2019، وقد اثمر ذلك النهج الذي اتبعه المكتب في التقريب بين الاخوة الصحفيين والاعلاميين أبناء محافظة أبين.

إلى ذلك أشار الصحفي فضل علي مبارك إلى أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات التشاورية والودية بين الصحفيي بأبين، لما تمثله من ازالة للتصعب الاعمى وخلق نوع من العلاقة الانسانية بين الزملاء المهنة وتقريب وجهات النظر والعمل لمصلحة أبين واهلها بعيداً عن المناكفات التي تستنزف طاقات الصحفي وأن حققت له نجاح آني الا أنها ستعجل في انهاء مسيرته المهنية.

وفي ختام كلمته شكر مبارك مدير عام مكتب الإعلام د. ياسر باعزب على تبنيه لمثل هذه اللقاءات التي تصب في مصلحة المشتغلين في مهنة الصحافة.

حيث اثار اللقاء التشاوري مناقشة جملة من القضايا التي تهم الصحفيين بمحافظة طرحها الصحفيين المشاركين في اللقاء حيث تطرق رئيس مجلس نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين أ. محمد ناصر عولقي إلى أهمية استعادة المنشآت الصحفية والاعلامية بمحافظة أبين وعلى رأسها اذاعة أبين المحلية ومبني صحيفة الجديد ومكاتب الصحف، داعيا الجهات المختصة إلى اعادة الأمور إلى نصابها حتى تستقيم رسالة الإعلام السامية وينطلق الاعلاميين والصحفيين للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية، والاسهام في تثبيت دعائم البناء والاستقرار.

وشهد اللقاء مناقشات عديدة مثمرت من قبل المشاركين وخرج بعدد من التوصيات ابرزها ..

– تعزيز العمل الإعلامي المشترك بين الصحفيين والإعلاميين .
– اقرار مشروع ميثاق الشرف الإعلامي والالتزام بمبادئه
– ترشيد الخطاب الإعلامي في محافظة ابين وإيحاد إعلام هادف وبناء.
– تشكيل لجنة لإعادة تفعيل الوسائل الإعلامية في المحافظة .
– الاستمرار في برامج التأهيل والتدريب التي ينظمها مكتب إعلام المحافظة .
– الاستمرار في اقامة اللقاءات التشاورية وبشكل منتظم .
– الانتقال الى الاعلام التمموية وبما يخدم جهود التنمية في محافظة ابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.