<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مدير مكتب الصحة بالبريقة يناقش إجراءات الوقاية من تفشي الكوليرا مع مديري المراكز الصحية بالمديرية

عدن( عدن توداي) خاص

عقد مدير مكتب الصحة والسكان مديرية البريقة الدكتور فهد عبدالقوي العلوي الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 الاجتماع الاستثنائي الطارئ بمديري المجمعات والمراكز الصحية في المديرية وذلك لمناقشة موضوع تفشي الاسهالات المائية والاطلاع علئ نتائج فريق الترصد الوبائي التي إشارة الئ ظهور حالات مؤكدة اصابتهم بالكوليرا .

جاء ذلك عطفا على توجيهات مدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي وتوجيهات مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور احمد مثنى البيشي شدد مدير مكتب الصحة بالبريقة الدكتور العلوي على ضرورة العمل والاستعداد لمواجهة اي طارئ بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ، حاثا الجميع التحلي بالمسؤولية وعدم التساهل مع موضوع انتشار المرض ، مضيفا ان المهمة صعبة أمام الامكانيات الشحيحة المتوفرة لدى المراكز الصحية داعيا الجهات المعنية ضرورة توفير كل الامكانيات من أدوية ومستلزمات ومعدات للمراكز الصحية وبشكل عاجل حتى تقوم بدورها على اكمل وجه.

 

وأشار الدكتور العلوي في ختام الاجتماع إلى بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع والقيام بدورهم في العمل كمنظومة واحدة في موجهة هذا المرض ، مؤكدا على أهمية الدور الاعلامي والتوعوي بين صفوف المواطنين في نشر ثقافة الوعي الصحي متمثلا بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وغسل الخضروات والفواكة قبل أكلها الأمر الذي قد يلعب دورا كبيرا في الوقاية من انتشار المرض .

حضر اللقاء فريق الاستجابة السريعه والترصد الوبائي في المديرية برئاسة الأخت جميلو بازهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know. Top 10 facts about technology in india : a global leader in the digital age business gossips. Basic to intermediate knowledge.