<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

حصيلة مشاركتنا في أمسية جمعت وجهاء وقيادات مديريات ردفان الاربع في منزل القائد مختار النوبي

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

كان لنا ليلة البارحة شرف المشاركة في امسية رمضانية كبرى في مديرية ردفان الثورة وتلبية لدعوة كريمة من الأخ العزيز العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس .
ومن مشائخ ووجهاء وقيادات ردفان الذي جمعهم لقاء رمضاني جميل وملفت جمعهم في منزل القائد مختار النوبي.
كنا القادمين من عدن العميد الركن الخضر صالح مزمبر والمحامي المعروف انور الجعوف والشخصية الاجتماعية فهمي جابر احد احفاد شهيد الثورة راجح بن غالب لبوزة والعميد الركن فيدل محمد شلاله وصلنا وباحة المنزل مكتظة بجموع من الشخصيات والقيادات والمشائخ والاعيان والنشطاء والمواطنين الذين توافدوا من الملاح والحبيلين وحالمين وحبيل جبر أي من رباعيات ردفان.
تفحصت في الوجوة وسعدت أن أرى اطياف مختلفة متواجدة بعد تناولهم الفطور والعشاء افترشوا في مساحة كبيرة داخل سور المنزل يتنالون القات والمجابرة وما اجمل جبر الخواطر في هذا الزمن الذي يحاول بعض الشطاحين والمتطرفين فكفكة وشق النسيج الاجتماعي.

بالمناسبة استطاع الأخ مختار أن يجمع ممثلي رباعيات ردفان وغيرهم . وهذه بادرة طيبة ولكن الأستاذ طلال العلوي في كلمته قال أن مثل هذه اللقاءات صارت تقليد سنوي في منزل القائد مختار بالشهر الفضيل. وشخصياً نحن ندعم ونشجع ونبارك مثل هذا التلاحم ليس في ردفان بل بعموم المناطق والمحافظات والمديريات بدلا من الفتن وشق الصف الوطني الاجتماعي. ونختلف مع الأخ النوبي أو نتفق . لكن اللافت أنه شاب يتعلم سريعاً ويستفيد من خبرات وتجارب الاخرين ونصائحهم ومشورتهم ممن عاصروا مراحل سابقة.

سعدت وأنا أرى مختلف ألوان الطيف السياسي والاجتماعي الردفاني يلتقون على قلب ورب وعلى كلمة سواء تجمعهم الألفة والإخاء ويناقشون قضاياهم وهمومهم والاروع أن الرجل يستمع بصدر رحب منفتحا ويتقبل الأراء والافكار ويقدم الدعم اللوجستي وفق الامكانيات المتاحة.
كان حاضراً شيخ مشائخ ردفان وقبائل القطيبي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي وهو مدير عام مديرية ردفان الحبيلين وكان حاضراً القائد العسكري الشاب العميد أحمد محمود البكري وشيخ العلوي توفيق العلوي والعميد الركن عبدالله علي ناشر والمستشار عبدالخالق العيسائي والمستشار الشيخ ملهم الجبراني وعميد كلية ردفان الدكتور عادل عبدالحق والدكتور علي صائل خالد والشيخ محمد صالح المزاحمي والعقيد عبدالحكيم صائل مدير امن الحبيلين والسفير السابق أول جرحى منصة ردفان ثابت البكري والاخ العزيز عبدالحكيم طبازة والعقيد اديب العلوي والعقيد جمال عسكر والنقيب اشرف القطيبي والاخ العزيز انيس محمد ناصر والاخ بلعيد صالح محمد شبر شقيق الزميل الاعلامي المعروف منصور صالح والناشط الاعلامي اكرم العلوي الذي أقبل للسلام علينا من وسط جموع الحاضرين وايضأ من بلدة الشعيب رجل الاعمال سعيد الشعيبي ، وكنت أتمنى حضور مدير عام مديرية حبيل الجبر الأخ العزيز بديع القطيبي وهو من الكوادر الادارية الفاعلة التي تركت بصمات تتحدث عن نفسها لخدمة المواطنين في حييل جبر واتمنى أن يعرف من يشكلون ضغط على المحافظ طيب الذكر اللواء أحمد عبدالله تركي لابعاده والله المستعان. كما كنت اتمنى حضور القائدين العسكريين البارزبن العميد الركن عثمان امعوضه والعميد الركن فضل طهشه واخرين لايتسع الحيز والذاكرة لاسماؤهم فهم بالمئات.
الخلاصة كم نحن بامس الحاجة إلى مثل هذه اللقاءات التي تجمع ولاتفرق .واحيي رجالات ردفان على نضوجهم وهم يقدمون مثالا عنوانه ردفان تجمعنا ، ونصيحة لوجه الله اتركوا الخلافات أن وجدت واجتمعوا على الأولويات والايجابيات لمصلحة مناطقكم وبما يخدم مواطنيكم وأنا أو جه ذلك للنخب والعقلاء والحكماء فلاتنظرون من ياتيكم من خارج ردفان ليصلح شأنكم..
ومن يستفيد من اخطاء الماضي ولايكررها سينجح ..

عموماً غادرنا المكان مع الساعات الأولى من فجر اليوم الاحد عائدين إلى عدن نفس الشخصيات مع الأخوة المرافقين الملازم أحمد راشد وفضل البحر وعمار وعبدالملك والهبص ونجل المحامي انور الجعوف وتم وصولنا بسلامة الله وحفظه حتى نلتقي واياكم سلاااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Overcoming challenges and motion sickness. Perfect click – photography learning institute. Customer relationship management.