<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

بحضور 25 مهندس ومهندسة بيت الهندسة يقيم امسيات رمضانية «مشروع ريادة الاعمال

عدن (عدن توداي) نائلة هاشم

نفدت في العاصمة عدن و بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي بالشراكة مع برنامج الامم المتحده الانمائي وبالتعاون مع مؤسسة بيت الهندسة الامسيات الرمضانية « الهندسه بعد التخرج»… بتنفيذ من وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية.

وخلال الامسية مدير المشاريع في بيت الهندسة المهندس علاء بلعلاء افاد اقامة المؤسسة مشروع الامسيات الرمضانية وهي عبارة عن حلقات وفي كل حلقة تختص باحدى اقسام كلية الهندسة.

موكدا استمرارا للجلسات النقاشية اي تي، كمبيوتر، كهرباء، والتي استهدفت 25 مهندس و مهندسة، ان الهدف من الامسيات رسم خارطة طريق للخريجي من فئة الشباب ، و من خلال الجلسات يتعرف على تجارب الاخرين ويبدا برسم الخطة والمسار الخاص به وفي مجاله، وهذا ينمي روح الثقه و الاصرار للوصول الى الطريق و الانطلاق نحو النجاح.

مشيرا بان هناك مخرج اخر والذي اسهمت فيه وكالة المنشات الصغيرة و الاصغر وهو مشروع ريادة الاعمال والذي يهدف الى تطبيق الافكار وتحويلها على ارض الواقع عبر الدعم المادي والفني للمستهدفين في، حاله تم قبول الافكار بعد تقديمها…
منوها يتم حاليا نشر الرابط عبر مواقع التواصل وعبر الشباب المشاركين في الامسيات.

من جانبها ضابط المشاريع في وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية مريم سمير اشارت استهدفت هذه الامسيات عدد من التخصصات الجامعية في كلية الهندسة من مرحلة سنه خامس و حديثي التخرج بالتعاون مع بيت الهندسة ان الهدف من تلك الامسيات هو تحضير الشباب واعطائهم الدافع نحو الاعمال التي سيتم الحصول عليها بعد تخرجهم ، وما هي الفرص المتاحه لهم لسوق العمل.

وقد شاركت في الامسية من اساتذة كلية الهندسة اضافه الى وجود استشاري تطوير اعمال وكذلك استضافة شخص من سوق العمل كنموذج حي وقصة نجاح لجميع التخصصات، و دلك لتلمس نقاط الضعف والقوى كدلك الاستمرارية وبنجاح على مدى سنوات قادمة، الجدير دكرة بان هدا المشروع يتبع الحماية الاجتماعية احدى مكونات ريادة الاعمال.

مضيفة ان المرحلة الثانية من المشروع تهدف لتسجيل عدد من رواد الاعمال الذين يمتلكون افكار ومشاريع جديدة عبر الرابط الذي اطلق في مواقع التواصل الاجتماعي (استماره تسجيل) والتي من خلالها سيتم اختيار المشاريع المتميزة لدعمها ماديا وفنيا.

حضر الامسيات الاستشاري كمال المفلحي والمهندس محمد الطوحري المهندسة نيرة هاشم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
As the world of video games continues its trajectory, challenges and opportunities emerge on the horizon. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.