<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تربية لحج تناقش مع منظمة «الهاندي كاب» في خطة التوعية حول مخاطر المواد المتفجرة.

 

لحج / عدن توداي/

أ. فهد العكمه:

 

ناقش اللقاء الذي عقد اليوم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج مع وفد منظمة «الهاندي كاب انتر ناشونال» الية خطة التوعية المدرسية حول مخاطر الألغام و المواد المتفجرة

 

وأكد الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تفاقم خطورة الالغام والذخائر غير المتفجرة وما تشكل من هاجس للمواطنين من قلق وخوف جراء عدد من الحوادث التي وقعت خلال السنوات الماضية وهذا العام ،ولاسيما الحادثة التي اودت بحياة طفلين وإصابة 3 آخرين « جراء انفجار جسم غريب » الشهر الماضي بمنطقة المشقافة مديرية تبن

مبينا ان حجم المشكلة لا يقاس بعدد الذخائر والقنابل العمياء، ولكن بأنواعها وطريقة تواجدها واشكالها المختلف وحدوث الاصابات الناتجة عنها ، مقدما شكره في مطلع اللقاء لوفد لمنظمة الأستاذ سعيد محمد عبدالرحيم ، ضابط الإتصال والتنسيق ، والمهندس محمد حمزة ،ضابط الوصول الإنساني والأمن ،والمهندس بكيل الجمال ،ناشر التوعية.

 

كما تناول اللقاء استعراض آليات تنسيق عمل المنظمة في إطار عدد من المدارس بمديريتي «الحوطة وتبن» بحيث يشمل التوعية حول مخاطر الألغام والمواد المتفجرة و تقديم الدعم للمصابين الذين يحتاجون إلى تدخلات علاجية، مثل تركيب الأطراف الصناعية، وتوفير الوسائل الطبية المساعدة مثل الكراسي المتحركة، وإعادة دمجهم في المجتمع.

 

من جانبه وفد منظمة «الهاندي كاب» ثمن تسهيلات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتعاونه لتذليل الصعوبات أمام المبادرة الإنسانية لتمكين الأفراد الذين يعانون من إصابات بسبب الحرب ليكونوا فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم وتوفير لقمة عيش لأسرهم.

 

حضر اللقاء الأستاذ مختار الشيبة مدير إدارة السكرتارية بالمكتب التربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
G speaker luminária alto falante e carregador brshop365. Image source social media. Perfect click – photography learning institute.