<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

‏السفير عادل بن علي السنيني يشارك في لقاء السفراء العرب مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني

‏طوكيو (عدن توداي) خاص
‏شارك سفير اليمن لدي اليابان سعادة عادل بن علي السنيني صباح اليوم الجمعه الموافق 22 مارس 2024 فى اللقاء مع معالي، تسوجي كيوتو وزير الدولة للشؤون الخارجية مع سفراء كلا من مصر وفلسطين والجزائر وتونس،حيث بحث اللقاء تبادل وجهات النظر حوّل الأوضاع في فلسطين وقطاع غزة والمناقشات الحالية في مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار من خلال مشروع القرار المقترح من قبل مجموعة E10، الذي يسعى إلى تسهيل تقديم المساعدات الإنسانية وضمان الوصول الآمن لها والحاجة الماسة لوقف فوري لإطلاق النار مع التركيز على الجوانب والظروف الإنسانية الصعبة للمدنيين، وطالب السفراء العرب دعم الحكومة اليابانية لمشروع القرار .
‏إلى ذلك اعرب معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية، تسوجي عن تعازيه القلبية لأسر الضحايا والمصابين، مشيرا إلى اليابان طالبت باتخاذ إجراءات فورية من منظور إنساني نظرا لصعوبة الأوضاع الإنسانية مع وقوع عدد كبير من الضحايا بينهم الأطفال والنساء وكبار السن، كل يوم، مشيرا إلى امل اليابان أن يتم التوصل في أقرب وقت ممكن إلى وقف إطلاق النار من جانب إنساني الذي سيضمن تهيئة بيئة يمكن فيها تنفيذ عمليات المساعدة الإنسانية ويؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.واتفقا الجانبان على اهميه استمرار التواصل الوثيق من أجل السلام و الاستقرار الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Q2 : how are ai and machine learning impacting the nft market trends ?. Why sms marketing can be a powerful tool for a d2c brand ?. Basic to intermediate knowledge.