<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اليمن تصدر قرار بشأن رؤية هلال رمضان المبارك

عدن توداي/ خاص:
أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، قرارا وزاريا بشأن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، للعام الهجري الجاري 1445ه.

وبحسب موقع الوزارة على الفيسبوك، فقد قضى القرار الذي أصدره الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، في مادته الأولى بتشكيل لجنة لمراقبة وتحري هلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري ١٤٤٥هجرية، برئاسة الفلكي الأستاذ سالم بن عمر الجعيدي مستشار وزير الأوقاف والإرشاد لشؤون المواقيت والأهلّة وعضوية عدد من القضاة والمختصين.

وحددت المادة الثانية من القرار مهمة اللجنة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، والإفادة بشهادة ثبوت الرؤية من عدمها.

وأتاح قرار معالي الوزير للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والمعرفة بمنازل الأهلة، وستباشر اللجنة عملها في التحري من منطقتي عمران وفقم في العاصمة المؤقتة عدن، ومن المخا في محافظة تعز، والدريهمي في محافظة الحديدة، ومن منطقة لبعوس يافع في محافظة لحج، والتي ترتفع 2300 متر عن مستوى سطح البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
A guide to augmented reality what you need to know. Basic to intermediate knowledge. Excellent customer service is essential for any ecommerce business.