<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أبين.. اختتام الدورة التدريبية التأسيسية للمشورة في تغذية الرضع وصغار الاطفال IYCF

 

 

أبين/عدن توداي/خاص:

 

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين الدورة التدريبية التأسيسية للمشورة في تغذية الرضع وصغار الاطفال IYCF التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية ضمن مشروع توفير خدمات التغذية والحماية التكاملية في مديرية خنفر بتمويل من صندوق اليمن الإنساني.

وخلال الاختتام أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم أن الدورة التدريبية التأسيسية للمشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال (IYCF)، هدفت إلى تدريب الكوادر الصحية على المهارات والمعرفة اللازمة وبناء قدراتهم، وتوجيههم نحو تقديم الاستشارات الصحية اللازمة للعائلات بخصوص التغذية المناسبة للأطفال.

وقدم الثرم جل شكره وتقديره للمؤسسة الطبية الميدانية نظير تدخلاتها النوعية المستدامة ذات الاثر على المدى البعيد، لافتا أن مشروع توفير خدمات التغذية واخد من من التدخلات التي تنفذها المؤسسة في محافظة أبين والذي سيسهم في تعزيز وتحسين حالة التغذية للأطفال والرضع في مديرية خنفر. ووتوفير الغذاء المناسب لهم لتحسين جودة حياتهم.

من جانبه أكد منسق المؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة أبين د. احمد حيدان أن هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة جهود المؤسسة الطبية الميدانية الرامية إلى تعزيز رعاية الأطفال وتحسين وضعهم الصحي والتغذوي في مديرية خنفر. آملًا أن تكون لهذه الدورة أثر إيجابي ومستدام على المجتمع المحلي وأن تسهم في بناء أجيال صحية وقوية.

وبدوره ثمن مدير مكتب الصحة بحنفر د. صلاح بالليل جهود والتزام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية بتحسين الصحة للمجتمع المحلي وضمان توفير الرعاية الصحية الملائمة للأطفال في مديرية خنفر.

وفي الختام تم توزيع شهائد المشاركة على المشاركين.

حضر اختتام الدورة منسق مشروع توفير خدمات التغذية والحماية التكاملية بالمؤسسة الطبية الميدانية د. محمد جمال

 

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Many edtech startups fail because they do not have the experience and expertise necessary to succeed. Perfect click – photography learning institute.