<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

باعزب يدير أكاديمية في ابين وليس مجرد إدارة اعلام

عدن توداي:

بقلم / نبيل حسن لحمر

تواصلت معه عبر واتساب فجرا : اذا انته اليوم بتكون في المكتب ابين باجيك اذا برنامجك يسمح؟ رد بقوله بكره بكون في المكتب ونلتقي ان شاء الله . لم يقل اليوم لا ولكن بكره بكون في المكتب.. لم يقل اليوم برنامجي كذا وكذا في لحج او عدن ولكن بكره سأكون في المكتب ابين لم يقلها تصريح لا لن اكون في المكتب اليوم لن احضر اليوم وهو فعلا كان خارج ابين ولكنه قالها بمنتهى اللباقة والأناقة والكياسة فكان رده بكره سأكون في المكتب وسنلتقي .

قد يقول قائل لماذا انته تدقق في هذا؟ ألا يعلمون أن العرب قالت الرجل مخبوء تحت لسانه . يعني اذا نطق عرفته . لذلك استوقفني هذا الرد الديبلوماسي والبلاغي الذي يحمل في طياته الكثير من الإظهار والاخفاء والاغراض البلاغية والسياسية المتعددة وأدركت أن الرجل أكاديميا واعلاميا وسياسيا قولا وفعلا وشهادة ومهارة وليس مثل اولئك البعض الذين يحملون لقب الأكاديمية والشهادة ولا يملكون المهارات والقدرات الفردية التي لا تساوي الشهادة شيئا دونهما . كان هذا انطباعي من رده بتلك الرسالة وكنت احدث نفسي يبدو انني سأخرج من زيارتي له بمقال فكونني ادعي انني ناقد وقارئ جيد لمدلولات الألفاظ والعبارات ومعانيها واغراضها البلاغية والسياسية البعيدة والقريبة انتابني ذلك الشعور والإدراك أن الرجل أكاديميا شهادة ومهارة ويختلف كثيرا عمن اصطدمنا أو نصطدم بهم في حاضر حياتنا أو ماضيها . زرت الدكتور ياسر باعزب فرحب بي بحفاوة كبيرة وتحدثنا عن الإعلام ودوره في المجتمع وعن ضرورة التنسيق المشترك والعمل التكاملي لإنجاح الرسالة الإعلامية وكانت وجهتي النظر متطابقة في جميع الملفات الإعلامية التي جرت مناقشتها . وعلى المستوى الرسمي والعملي والشخصي وجدت الرجل يدير أكاديمية إعلامية وليس مجرد إدارة ووجدته قد قام بتفعيل إدارات الإعلام في المديريات التي لم يكن أحد يهتم بها حتى ايام حضور الدولة وقوتها .. كذلك برامج التأهيل والتدريب والورش المستمرة التي لا تكاد تنتهي للكوادر الإعلامية ورفع قدراتهم ومستواهم واداءهم الإعلامي على كافة المستويات وفي كل المديريات .. كما ربط الإعلام بقضايا المجتمع كمبادرته لحملة التوعية لمخاطر إطلاق الرصاص في المناسبات وكذلك في مكافحة المخدرات هذه القضايا المهمة والحساسة التي تمس حياة المواطن .. ووجدته أيضا جميل المظهر والمخبر .. فأكاد أطلق عليه أأنق مدير في ابين وهذا يضاف إلى نجاحه والحمد لله لدينا في ابين عدة مدراء ناجحين كل في عمله ومجال اختصاصه ويقف خلف نجاحات الجميع رعاية الاخ المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم .

نعم ورغم صيته الذي يبلغ الافاق وجدته ايضا طيبا متواضا نشيطا محبا لعمله ولابين و متعاونا وايجابيا بلا حدود لدرجة أنه عرض علي اعطائي نسخة من مفاتيح مكتبه استخدمه متى اشاء اذا احتجت له وكان مصرا وجادا في هذا وهو يعتبر أننا مكملين لبعض وهذا صحيح ولكن شكرته فلكل منا مكتبه ولدي مكتب في ديوان المحافظة وشكرته على حرصه واهتمامه و تعاونه وتواضعه ولطفه واصطحبني معه لمتابعة نشاط في السجن المركزي .

ليس غريبا هذا العطاء وهذه الروح على شخص مميز في سيرته العلمية فقد كان الأول على الدفعة في مساق البكالوريوس وكذلك الماجستير والدكتوراه بتفوق كبير والاروع من ذلك كله أنه يمتلك مهارات وقدرات فطرية تكاملت وتداخلت مع تحصيله العلمي مما ساعده ومكنه من النجاح حيث أوكلت إليه عدة مناصب ومهام محلية وإقليمية وعربية . واتوقع له مستقبل سياسي كبير .

لاننا نحب ابين ونفخر بها فنحن نحب ونفخر بكل أبناء ابين الناجحين والمميزين في كل المجالات .

 

نبيل حسن لحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Luvas e rolos tira pelos brshop365. In this article, we’ll delve into some common startup pitfalls and explore effective strategies to overcome them. Perfect click – photography learning institute.