<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الدكتوراه الأكاديمية بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث محسن محمد سالم العريف.

 

عدن/عدن توداي/خاص

نال الباحث ” محسن محمد سالم العريف” عضو هيئة التدريس المساعدة في قسم العلوم المالية والمصرفية، درجة الدكتوراه الأكاديمية بإمتياز مع مرتبة الشرف، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، عن أطروحته الموسومة ب ” العلاقة التبادلية بين عجزي الموازنة العامة وميزان المدفوعات في الجمهورية اليمنية للمدة( ٢٠٠١-٢٠٢٠)”.

وتكونت اللجنة العلمية، التي تشكلت لمناقشة الاطروحة من الاستاذ مشارك الدكتور محسن حسين صالح اليافعي رئيسا ومشرفا علميا ” جامعة عدن والاستاذ المشارك الدكتور هاني سالمين بلعفير عضوا ومناقشا خارجيا جامعة حضرموت ، والاستاذ مشارك الدكتور مهدي سالم بامرحول عضوا ومناقشا داخليا.

وأشادت اللجنة والحاضرين بفكرة ومحتوى الأطروحة العلمية، وما توصل اليه الباحث من نتائج وأهميتها في التطبيق العملي للاستفادة منها ، فيما يخص تحليل واقع العلاقة بين عجزي الموازنة وميزان المدفوعات في الجمهورية اليمنية خلال مدة الدراسة، والسياسات التي يستوجب اتباعها للحد من الآثار الذي تركتها هذه العلاقة على الاقتصاد الوطني، حيث أستعرض الباحث ما تضمنته الأطروحة من منهجية وفصول ومباحث، ونتائج توصل إليها خلال مدة الدراسة، والتوصيات التي جاءت بها.
حضر المناقشة عدد من القيادات السياسية والحكومية على رأسهم العميد علي الجبواني عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور عبدالعزيز باحيدره نائب رئيس منسقية جامعة عدن، والاستاذ الدكتور أحمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور هيثم جواس وكيل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والدكتور صالح الجبواني مدير عام التخطيط في الهيئة العامة للطيران، والدكتور عيسى الأحمدي نائب عميد كلية العلوم الإجتماعية والانسانية، وعدد كبير من الأساتذه والباحثين في الشأن المالي والاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.