<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

‏البيضاء كاسرة الإمامة وايقونة النضال ومفتاح النصر..

عدن توداي

عميد ركن /محمد عبدالله الكميم

كانت محافظة البيضاء وستظل من الناحية الجغرافية هي مركز الجمهورية اليمنية ومن اهم المحافظات على الإطلاق ، وتعتبر من المناطق التي شكلت دوماً وأبداً الوجع الدائم والخطر المستمر لمشاريع الإمامة طول الزمن ، سواء كان في عصرنا الحالي وفي كل العصور .

يتميز رجالها بالأنفة والاعتزاز بالنفس وبالشهامة والكرامة التي لايساويهم فيها أحد ، لايقبلوا بالضيم ولا بالظلم ولا بمشاريع الاستعباد والإذلال ولم يؤمنوا بالخرافات ولم يخضعوا الا لله وحده.
رجال البيضاء كانت لهم صولات وجولات تاريخية في مقارعة الكهنوت بدأوها من مئات السنين وشنت عليهم عشرات الحملات من الأئمة لإخضاعهم ولكنها كانت ترفض وتقاوم وتضحي بأزكى الأنفس البيضانية اليمنية العظيمة ، فتارة كانت تنتصر وتارة تخسر ، ولكنها في الخسارة تقبل ان تهزم عسكرياً على ان تخضع طوعاً لمشروع الإمامة والكهنوت ، ولكنها ماتلبث ان تعود من جديد للأخذ بثأرها والانتقام لنفسها ولرجالها وتستعيد حريتها بدماء ابطالها ، وكم كُسر الأئمة ودحروا وأذلوا على أيدي رجال البيضاء في معارك كثيرة مخلدة في كتب التاريخ وحتى في كتب الأئمة انفسهم ..

وفي ثورة ال ٢٦ من سبتمبر الخالدة كان لرجالها الكرام وقبائلها العظيمة القول الفصل في تثبيت دعائمها هم وقبائل الحداء وغيرهم من القبائل العزيزة الكريمة الحرة ، كما كان لهم الدور العظيم في فك حصار السبعين يوم التي كادت ان تعود بالإمامة الى صنعاء لولا جحافل رجال البيضاء التي كسرت ذلك الحصار واسقط المشروع الإمامي للأبد.

لقد قدمت البيضاء خيرة رجالها وقدمت تضحيات عظيمة لمكافحة مشاريع التخلف ومازالت لليوم تجود بلا بخل رغم اهمالها ومظلوميتها من قبل الحكومات المتعاقبة ، وستكون البيضاء في المستقبل بإذن الله حجر الزاوية ومنطلق التحرير في اسقاط المشروع الكهنوتي من جديد.

انه تاريخ عطر يجب ان تستلهم منه كل القبائل اليمنية روح الشجاعة والبطولة والفداء والتضحية ومعاني الكرامة والحرية وصدق شاعرها الشيخ الحميقاني الذي قال ؛

قال الحميقاني توكلنا
يا أحفاد شمر دقت الساعة

إن شي معانا حكم جمهوري
والّا فلا سمعاً ولا طاعة

يا ذا الحيود الليلة السوداء
لا بد لش من حكم جمهوري

و اهل البنادق با توفيها
ذي تستلب شرفا وناظوري.

‎#الذكرى_56_لكسر_حصار_السبعين
‎#البيضاء_ايقونة_النضال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know. Another area where augmented reality shines is medical imaging. Perfect click – photography learning institute.