<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بن حبريش يشيد بدعم الكويتيين للمشاريع الخدمية والخيرية التي تنفذ عبر مؤسسة كويت الخير

 

الشحر/ عدن توداي / من : صـلاح مبارك

أشاد وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي  بدعم الأشقاء في دولة الكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا، وبكل المحسنين وبيت الزكاة الكويتي على كل ما يقدمونه من أعمال جليلة وخاصة تبني مشروعات تنموية وخدمية وإغاثية عبر مؤسسة كويت الخير للتنمية ومقرها مدينة الشحر.

جاء ذلك خلال اطلاعه على الأنشطة والمشاريع التي تنفذها مؤسسة كويت الخير بتمويل من محسنين كويتيين وبإشراف بيت الزكاة الكويتي.

وحث بن حبريش القائمين على هذه الأعمال والمشروعات التنموية والخدمية الاستمرار في تنفيذها بوصفها تلبي احتياج المواطنين وتخدم المجتمع .

وأفتتح بن حبريش بمعية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي مشروعًا لمياه الشرب في منطقة حقب بتمويل يصل إلى أكثر من 100 مليون ريال بتمويل من كويتي ويتضمن على بئر ارتوازي وطاقة شمسية متكاملة وخزان خرساني وشبكة تمديدات مياه إلى منازل المواطنين، كما تفقد تنفيذ مشروع دار الأيتام بمدينة الشحر الذي ينفذ بتمويل من بيت الزكاة الكويتي المكون من دورين ويحتوي على مكاتب وقاعات ومرافقة عامة إضافة إلى حفر بئر ارتوازي .

كان رئيس المؤسسة الشيخ عبدالله صالح الغرابي قد قدم خلال زيارة بن حبريش للمؤسسة صورة عن المشاريع الممولة من بيت الزكاة الكويتي والمحسنين من دولة الكويت الشقيقة وتشمل وحدات صحية وآبار للمياه ودور للعبادة وكفالة للأيتام وتوزيع أدوية مجانية شهرية لمرضى السكر والضغط والقلب والأمراض النفسية لأكثر من 1500 مريضًا في مديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر .

وقال أن المؤسسة أنفقت على مشاريعها خلال العام الماضي 2023م أكثر من مليار و250 ألف ريال , منها 630 مليون ريال سنويُا في توزيع الأدوية المجانية للأمراض المزمنة بمعدل 30 مليون ريال شهريًا.

وأشار رئيس المؤسسة الغرابي بأن مشروع دار الأيتام يتوقع إنجازه مطلع العام القادم، وأن المؤسسة تكفل حاليًا أكثر من 350 يتيمًا، موضحًا بأن دار الأيتام بعد استكمالها سوف تسهم في خدمة الأيتام وتعليمهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. Perfect click – photography learning institute. 5g technology and business innovation.