<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

جامعة تعز تمنح الباحثة بشرى هزاع احمد عثمان درجة الدكتوراه بامتياز حول دور الاعلام التربوي في تحقيق الاستدامة

تعز/عدن توداي/خاص:

منحت جامعة تعز “كلية التربية” الباحثة بشرى هزاع أحمد عثمان درجة الدكتوراه بامتياز لأطروحتها الموسومة بـ “دور إدارات الاعلام التربوي للمؤسسات التربية في تحقيق ثقافة الاستدامة في الجمهورية اليمنية “.

حيث تكونت لجنة المناقشة من (أ.م.د/ افراح محمد عقلان رئيساً – أ.م.د/ فيصل محمد القباطي عضواً ومناقشاً داخلياً من جامعة تعز – أ.م.د/فهد علي النخعي عضواً ومناقشاً خارجيا من جامعة عدن ).

وفي جلسة المناقشة قدمت الباحثة بشرى هزاع احمد عثمان عرضا مختصراً لرسالتها تناولت فيه دور إدارات الاعلام التربوي للمؤسسات التربوية في تحقيق ثقافة الاستدامة في الجمهورية اليمنية والتحديات والفرص التي تواجهها هذه الإدارات في تعزيز ونشر المفاهيم المتعلقة بثقافة الاستدامة وممارستها في المؤسسات التعليمية ، وكذا أبرز النتائج التي توصلت إليها في رسالتها، والمقترحات والتوصيات.

وأشادت لجنة المناقشة بالرسالة كونها تناقش موضوعا من أهم المواضيع في الوقت الحالي والمتمثل في دور إدارات الاعلام التربوي للمؤسسات التعليمية في تحقيق الاستدامة بالجمهورية اليمنية وفق خطوات منهجية علمية سليمة وصحيحة وما توصلت اليه الدراسة من نتائج وتوصيات من شأنها تقديم تصور واضح لصناع القرار في المؤسسات التربوية ينبغي الأخذ بتوصياتها وتحويلها إلى خطة عمل في المؤسسات والإدارات التربوية والتعليمية في محافظات الجمهورية اليمنية ،كما تعد الرسالة إضافة للمكتبات والباحثين وطلبة الدراسات العليا.

وفي نهاية الجلسة منحت لجنة المناقشة درجة الدكتوراه للباحثة بشرى هزاع بتقدير امتياز ، مهنئين الباحثة على هذا الانجاز الكبير ومتمنيين لها مستقبلاً عملياً زاهراً .

أ/ محمود طاهر مدير إدارة الاعلام التربوي بمكتب التربية بتعز هنأ الباحثة” بشرى هزاع ” – بإسم مكتب التربية بالمحافظة – على هذا الإنجاز العظيم الذي حققته في مسيرتها الاكاديمية ، وأكد أن هذه الدراسة تعد اسهاما فريدا في مجال البحث التربوي وتسليط الضوء على أهمية دور الاعلام التربوي في تعزيز التنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية ، مشيرا الى انه سيكون لهذه الرسالة أثرا إيجابيا على تحسين جودة التعليم ودور الاعلام التربوي في البيئة التعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Ratan tata | industrialist – business gossips. Perfect click – photography learning institute.