<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزارتا الأوقاف والنقل تبحثان سبل تذليل عملية نقل الحجاج والمعتمرين

عدن (عدن توداي) خاص

بحث معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن مع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد عددًا من القضايا المتعلقة بنقل وتفويج معتمري وحجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ الجوية ومنفذ الوديعة البري.

وبحث اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف منير دبوان، ووكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الدكتور الخضر القفيش، ووكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الدكتور الخضر القفيش، ورئيس مجلس إدارة طيران اليمنية الكابتن ناصر محمود، سبل نقل الحجاج بكل يسر وبالمواعيد المحددة للرحلات الجوية والحجوزات من قبل مكاتب الشركة ولجنة النقل بوزارة الأوقاف والإرشاد.

وفي اللقاء ثمن معالي وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ محمد شبيبة، التجاوب الكبير من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد في كل ما يسهل وييسر نقل وتفويج معتمري وحجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بجهود الهيئة العامة للنقل والناقل الوطني الخطوط الجوية اليمنية.

وتناول اللقاء ارتفاع أسعار تذاكر الحجاج مقارنة ببقية المسافرين، حيث قدمت الأوقاف مقترحًا بتحديد سعر التذاكر والإعلان عنها بناء على خطاب أو اتفاقية موقعة مع طيران اليمنية.

كما قُدمت مقترحات لمعالجة مشكلة إلغاء بعض الرحلات أو تعديلها ما يترتب عليه غرامات على الوزارة والوكالات وإرباك في عملية التفويج.

واتفق الجانبان على وضع جدول رحلات نهائية من قبل اليمنية وإبلاغ المنشأة بالتقيد به، وكذا تحديد الرحلات الجوية الخاصة بالحجاج القادمين من مطار صنعاء وجدولتها في وقت مبكر وحل مشكلة إصدار التذاكر عند الإيداع من مكاتب اليمنية في عموم المحافظات.

وأكد الجانبان على استمرار تفعيل اللجنة المشتركة بينهما للوقوف أمام مشكلة الزحام المتكررة في منفذ الوديعة لاسيما في ظل طاقته الاستيعابية المحدودة وزيادة عدد المسافرين في مواسم رمضان والأعياد من المغتربين والزوار والمعتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
1 joelheira articulada de compressão ortopédica. The democratization of business data analytics. Perfect click – photography learning institute.