<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مكتب الزراعة والري مديرية تريم يقيم اللقاء التشاوري الأول للجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الزراعة

تريم (عدن توداي) خاص

برعاية مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي الأستاذ / حسن جعفر مولى الدويلة يقيم مكتب الزراعة والري والثروة السمكية اللقاء التشاوري الاول للجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي وذلك بقاعة مكتب الزراعة بمديرية تريم..

وفي بداية اللقاء رحب مدير مكتب الزراعة والري و الثروة السمكية بمديرية تريم المهندس / لطفي برك باجهام بالحضور رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي ومندوبي مكتب الزراعة في مختلف مناطق المديرية وقدم جزيل شكره على حضورهم الفعالية وأشار في كلمته بأهمية اللقاء من خلال تعزيز التعاون بين السلطة المحلية ومكتب الزراعة وجميع الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي و أشار أن هذه الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي تعد إحدى الوسائل المهمه في رفع المستوى الاقتصادي للمزارعين وتساهم في تحسين الإنتاج الزراعي وخفض التكاليف وزيادة الدخل التي على إثرها يتحسن المستوى المعيشي للعاملين في هذا القطاع ؛ وبعدها ألقى مدير عام مديرية تريم الأستاذ / حسن جعفر مولى الدويلة كلمته عبر فيها عن كامل سعادته بحضوره هذا اللقاء الذي يضم معظم الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي ومندوبي مكتب الزراعة من مناطق المديرية وأشار أيضاً أن هذه الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي تساهم بشكل ملموس في تحقيق معظم أهداف التنمية المستدامة وخاصة من عبر القضاء على الفقر والجوع في بلادنا وأن السلطه المحلية ومكتب الزراعة يعملان على تشجيع الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي وتسهيل جميع الإجراءات التى تخدم مصلحة المزارع ومربي الحيوانات..

وتحدث بعد ذلك نائب مدير عام الزراعة والري والثروة السمكية بالوادي والصحراء الأستاذ / البرك بن سالم العامري عن امتنانه لتعاون الجمعيات و المؤسسات العاملة في المجال الزراعي مع مكتب الزراعة بالمديرية ودورها في رفع المستوى الاقتصادي والإجتماعي للمزارعين مشيراً الى أن وزارة الزراعة بالوادي و الصحراء تعمل على تذليل الصعاب التي تواجه المنتجين الزراعيين في تسويق منتجاتهم من خلال دعم تلك الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي ودعم الإرشاد الزراعي و التوعية في المديرية وطلب من الجمعيات و المؤسسات العاملة في المجال الزراعي رفع الدراسات والإحتياجات التي تخدم مصلحه المزارع في المديرية..

وبعدها تحدث مدير مكتب والشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية تريم الأستاذ/ محمد عبدالله باشعيب واشاد بالأنشطة التي يقوم بها المكتب وأشار أن اي عمل او اي نشاط تقوم بها الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي ضروري من التنسيق مع الجهات المعنية حتى يتم توجيه النشاط في الاتجاه الصحيح لتحقيق خدمة المصلحة العامة وعمل تقرير نهائي لذلك النشاط ورفعه للمكتب المعني والسلطة المحلية..

وبعد ذلك دار النقاش والإستماع إلى رؤساء الجمعيات والمؤسسات العامله في المجال الزراعي عن أبرز المشاكل والإشكاليات التي يعاني منها مكتب الزراعة بالمديرية والصعوبات التي تواجه المزارعين ووضع الحلول المناسبه لها وعمل مصفوفة من المشاريع ذات الأولوية التي تحتاجها المديريه والخروج بمخرجات من هذا اللقاء يحسن ويطور القطاع الزراعي في المديرية..

وفي نهاية اللقاء شكرت السلطة المحلية بالمديرية ورؤساء الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الزراعي إدارة مكتب الزراعة بمديرية تريم على هذا اللقاء المثمر والذي بإذن الله تُرى نتائجها ومخرجاته على أرض الواقع قريباً..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Luvas e rolos tira pelos brshop365. However, while the content is undoubtedly enticing, many users are left wondering how these ott subscription prices work. Perfect click – photography learning institute.