<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مؤسسة أرمان تكرم مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بعدن لمناصرته تفعيل قرار 5 % لتوظيف ذوي الاحتياجات

كرمت مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع، ممثلة برئيستها نسيم أحمد، اليوم الاثنين، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن، الدكتور محمد حمود؛ نظير جهوده في مساندة أنشطة مشروع (إشراك المرأة في الدعم الوطني).

والمشروع تنفذه مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع، بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة؛ ويهدف إلى تفعيل القرار الحكومي لعام 1991 بتوظيف ما نسبته 5 % من ذوي الاحتياجات الخاصة في المرافق الرسمية والحكومية.

وخلال التكريم، أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، الدكتور محمد حمود، أن المكتب سيقدم كل ما بوسعه، ووفق إمكانياته لتفعيل هذا القرار، والوقوف إلى جانب هذه الفئة المهمة من المجتمع، معبرا عن سعادته أن يكون المكتب إحدى الجهات المساهمة في مساندة هذه القضية، ولعب دور إيجابي فيها.

مشيرا إلى أن معالي وزير الدولة محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس كان متجاوبا للغاية مع القضية، وأعطى توجيهاته لتسهيل كل الإجراءات الكفيلة بتخصيص المساحات المطلوبة والوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، وحتى للنساء العاملات من أصحاب الحرف اللاتي يتعرضن للمضايقات.

وأشاد الدكتور حمود بجهود مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع التي سلطت الضوء على هذه القضية، ونفذت ورشة عمل بمشاركة مندوبي مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، ومكتب الخدمة المدنية بعدن، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن الورشة خرجت بتوصيات طيبة في هذا الصدد.

كما أثنى على جهود رئيسة مؤسسة أرمان، نسيم أحمد، التي استطاعت الوصول إلى وزير الدولة محافظ عدن، ورؤساء المؤسسات المعنية؛ لمناصرة هذه القضية وتفعيل قانون توظيف 5 % من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحتى للنساء من أصحاب الأعمال التي تحتاج للترويج ومساحات مناسبة لتسويق منتجاتهم.

من جانبها، قالت رئيسة مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع، نسيم أحمد، إن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل كان أحد الجهات المساهمة في إنجاح حملة المناصرة لتفعيل القرار الخاص بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، وتكريمه اليوم مجرد عرفان بسيط على جهوده وتعاونه.

وفي الختام، قامت رئيسة مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع، وبحضور مسئول الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، بتكريم مدير عام المكتب بدرع تقديري على جهوده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
A guide about virtual reality. Basic to intermediate knowledge. Ratan tata | industrialist – business gossips.