<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

حقيقتان ايجابية و مؤلمة وجدناها في الورشة التعريفية للهلال الاحمر بأبين

عدن توداي:

بقلم  / أنور سيول

خلال مشاركتنا في الورشة التعريفية للهلال الاحمر في محافظة أبين، التي نظمت صباح يوم أمس الأربعاء 28 فبراير 2024م بقاعة مدرسة خديجة الكبرى بزنجبار، وضمت عدداً من الكوادر الاعلامية والنسوية، وجدنا فيها حقيقتين احداهما ايجابية والأخرى مؤلمة.

حيث تفضلا الزميلان العزيزان الاستاذ سالم بابصيلي منسق الاعلام والتواصل في الهلال الاحمر في أبين ونائبه الاستاذ هاشم شيخان باعطاء لمحة تاريخية عن نشأت الهلال الاحمر في عدن وما قامت به فروعه وخاصة في محافظة أبين، من دورات تدريبية وانشطة الانسانية.

فالحقيقة الأولى التمسنا عملاً دؤوباً وجهوداً خيرة للهلال الأحمر منذ توليه للمهام في محافظة أبين، فعلمنا بوجود إدارة ومتطوعين يعملون دون كلل وفي احلك الظروف ومنها الحروب والصراعات التي مرت بها المحافظة في عام عام 2011م و 2019، بالاضافة الى العمل التطوعي الخاص بتدريب الطالبات على الاسعافات الاولية لستفيد منهن اسرهن وكذلك تدريب زميلاتهن الطالبات بعد انهاهن مرحلة الثانوية العامة.

والحقيقة الثانية المؤلمة ان جمعية الهلال الاحمر هي منظمة أنسانية ذات طابع دولي والصادم في الامر أنها انشأت في العاصمة عدن عام 1978م، وفي ابريل عام 1980م انضمت الى الحركة الدولية للهلال والصليب في اكتوبر من العام نفسه.

ولكن بعد الدخول في الوحدة المشؤومة تم دمجها في اكتوبر عام 1993م ليصبح المقر الرئيسي في صنعاء والفرع في عدن والاستيلاء عليها.

فهذه الجمعية او المنظمة كما اطلعانا الاخوة بابصيلي وشيخان منظمة اغاثية تطوعية إنسانية تعمل بشكل مستقل في جميع أرجاء البلاد، كمنظمة مساعدة للجهات الرسمية في الخدمات الانسانية في ظل الدستور ومعاهدة جنيف والمبادئ الاساسية للحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر، كان الاجدر بالجهات المسؤولة إعادة المقر الرئيس للهلال الأحمر إلى عدن ليعزز من دوره الفعال.

ونجدها فرصة هنا ان نوجه دعوة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك بإعادة مقر الهلال الاحمر الى العاصمة عدن، بعيداً عن سيطرة المليشيات الحوثية البعيدة كل البعد عن الاعمال الانسانية.

وفي الاخير نتقدم بكل الشكر والتقدير للاخوة بابصيلي وشيخان على ما بذلاه لاقامة هذه الورشة التعريفية بالهلال الاحمر، وكذلك عملية التنسيق مع مكتب اعلام المحافظة ممثلا بالدكتور ياسر باعزب بترشيخ عدد الاعلاميين لهذه الورشة واتاحت الفرصة لنا بالمشاركة في هذه الورشة القيمة التي شارك فيها كوادر اعلامية في محافظة ابين وكذلك المشاركة الفاعلة من قياديات اتحاد نساء أبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Lieknejimas ir svorio mažinimas yra ilgas ir dažnai sunkus kelias, todėl daug žmonių ieško būdų, kaip jį pagreitinti. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Multi camera editing & render setting.