<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

المؤتمر الأول للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي ينعش آمال ضحايا الحروب والكوارث

عدن توداي خاص

انطلق المؤتمر الأول للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في مدينة مأرب، اليوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024، بتنظيم من الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (IRVD) – الأمين بالتنسيق مع هيئة مستشفى مأرب العام وجامعة إقليم سبأ وبرعاية من محافظة مأرب ووزارة الصحة والسكان.

شهد المؤتمر حضورًا مميزًا من كبار الشخصيات الرسمية، حيث كان لوكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، كلمة افتتاحية تشجع على التعاون والتضامن في مجال الرعاية الصحية. وأضاء وزير الصحة العامة والسكان، الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، على أهمية تعزيز الخدمات الطبية في المناطق المتضررة.

ترتكز أهداف المؤتمر على عدة نقاط أساسية، منها تسليط الضوء على أهمية استمرار خدمات إعادة التأهيل في مراكز الأطراف والتعريف بحاجات ذوي الإعاقات الحركية، وتقديم توصيات حول الممارسات الجراحية والخدمات اللاحقة لمرضى البتر، بالإضافة إلى التركيز على التحديات النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها هؤلاء المرضى.

ومن المخطط أيضًا عرض نتائج مجموعة من الورش التحضيرية المرافقة للمؤتمر، تتناول جوانب مختلفة من صناعة الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، بهدف توفير التدريب والتعليم المستمر في هذا المجال.

تعكس هذه المبادرة النبيلة جهوداً مستمرة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمجتمعات المتضررة، وتؤكد على أهمية العمل المشترك بين القطاعات الحكومية والمنظمات الإنسانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

في النهاية، يعد هذا المؤتمر منصة حيوية لتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون الدولي في مجال رعاية ضحايا الحروب والكوارث، مما يسهم في تعزيز الأمل وإعادة بناء الثقة في المجتمعات المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Dmae bitartratas – cheminė medžiaga, kuri gali pagerinti smegenų funkciją ir sutelktumą. The basics of augmented reality. Multi camera editing & render setting.