<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

من عتق عاصمة شبوة اكتب عن الواقع واول لقاء مع المحافظ ابن الوزير

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

قبل دخولنا مدينة عتق حاضرة محافظة شبوة وعاصمتها. استوقفنا جنود النقطة بعض من الوقت وكان فوق رؤوسهم برت ضخم مكتوب عليه عتق ترحب بكم. تجاوزنا الإشكالية بعد وصول بلاغ اخر بالسماح لموكب نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر بالدخول . واتجهنا صوب قيادة محور عتق اطلع نائب رئيس هيئة الأركان على أوضاع المحور وأحوال المقاتلين وبعد إستكمال الزيارة اتجهنا لتناول وجبة الغداء في منزل اللواء الركن عادل علي بن علي هادي قائد المحور قائد اللواء 30 مشاة . ثم إلى بيت المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير الذي خرج لاستقبال الوفد العسكري الرفيع ، شعرنا بحفاوة الاستقبال من الرجل الذي جمعتنا معه جلسة ودية في مجلسه الذي جمع نخبة من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية من مختلف الأطياف والاتجاهات والقناعات بينهم رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدالعزيز بن لكسر ووصل أيضاً القائد العسكري المخضرم العميد الركن علي ابوبكر السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري والقائد الأمني السابق لمحافظة شبوة العميد الركن عوض الدحبول وقائد الشرطة العسكرية فرع شبوة العميد بن لقبش وآخرين . طوال مايقارب ثلاث ساعات دار نقاش مهم من الحاضرين وتحدث اللواء البصر عن طبيعة الزيارة وتفاصيل أخرى .
شدني حديث المحافظ الذي ركز على الجانب العسكري وما تحتاجه الوحدات العسكرية وقيادة المحور أدركت أنه مطلع على جميع التفاصيل والمعلومات. لامجال لنشر ذلك ، وأهم كلمات قالها انتم تلاحظون أن هذا الجمع الذي يزحم به المجلس من مختلف التوجهات السياسية. لكن الذي يهمنا أن حزبنا الاول والاخير شبوة . هذه العبارات وهي صحيحة لكنها معانيها ودلالاتها عميقة.. اختصر الكلام بالقول أنني قرأت كثير عن المحافظ الشيخ عوض الوزير . وتعرض ومازال لكثير من الحملات الإعلامية. ومن يرى أنه خرب ما حققه سلفه المحافظ السابق الاستاذ القدير محمد صالح بن عديو..حتى أنهم يصفونه بالفشل والغرور ووالخ ..

حسناً .. من خلال جلوسي معه وجدت أنه عكس ما يكتب وينشر . شعرت أنه يحمل هم المحافظة ومواطنيها ويدرك بتفاصيل أدق في شؤونها. ومعاناتها وفيه من البساطة والتواضع. هذا الحكم ليس من خلال هذه الجلسة الخاطفة بل حدثني الكثير عنه من رجالات شبوة الصادقين ..
وختاماً ادعو نخب شبوة وشخصياتها وعقلائها وشخصياتها القبيلة والاجتماعية إلى الاقتراب من الرجل ودعمه من أجل شبوة ارض الثروات التي يسعى الطامعون إلى تمزيق وحدة نسيجها الاجتماعي للتوغل إلى منابع النفط والغاز ،
غادرنا مقيل المحافظ واعتذرنا له بعد الحاجة بضيافتنا ولكني طوال الوقت افتقدت إلى حضور اخي وصديقي نائب المحافظ الأمين العام لمجلس محلي شبوة الاستاذ عبدربه ناصر هشله وهو رجل عاقل وحكيم ومثقف يعمل بصمت ..
إلى هنا اكتفي وللحديث بقية حتى نلتقي وإياكم سلااااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Image source social media. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.