<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بن سلمان: هذا ماستفعله امريكاء مع الحوثيين في البحر الاحمر

عدن توداي/ خاص

قال الصحفي خالد سلمان: ‏البيت الأبيض “أضعفنا قدرات الحوثي ولم يعد قادراً على القيام بهجمات بطائرات مسيرة” هذه جملة إنتخابية للإدارة الإمريكية لا تمت للحقيقة بصلة ، فلا قدرات الحوثي وصلت إلى نقطة الصفر خطر ، ولا واشنطن عازمة بإيصالها إلى هذا المستوى من غياب الفاعلية.

واضاف سلمان: واشنطن ملتزمة بإطار حددته مسبقاً لمهمتها في البحر الأحمر بإضفاء عليها صفة الدفاعية ، حيث لا هجوم بل صد الهجوم، وإستباق وصول الصواريخ الحوثية كي لا تصيب أهدافها.

ولفت : إذا كان هناك قرار إمريكي بإضعاف بنية الحوثي العسكرية ، فإن الإستخبارات تعلم جيداً مخازن السلاح ، ومنصات الصواريخ ومراكز تجميع الطائرات المسيرة، وهي ليست في الحديدة بل في قلب مناطق الحوثي التقليدية في صعدة، وغيرها من مناطق البر اليمني ، وطالما بقيت واشنطن ملتزمة بمهاجمة حفنة طائرات وصواريخ وتجنب استهداف مخزون الحوثي الإستراتيجي ، فإن القول بنجاح مهمة إحتواء الخطر الحوثي ، لايحمل قدراً من مصداقية الأرقام وليس الدعاية الإنتخابية للإدارة الديمقراطية.

وأختتم: الحوثي وفر للولايات المتحدة فرصة تاريخية للتمدد وعسكرة البحر الأحمر ، وبالتالي لا يبدو أن طي صفحة الحوثي بحزم ضمن مهام وأولويات الإدارة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas moterims : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. 5g technology and business innovation. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.