<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

“البحث عن أرضية مشتركة” تختتم مشروع إشراك المرأة في الدعم الوطني

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، يوم الخميس، ورشة القمة الختامية لمشروع “إشراك المرأة في الدعم الوطني”، الذي تموله المنظمة في محافظتي عدن وتعز.

وهدف المشروع إلى تعزيز التوجهات الاستراتيجية للمنظمات المستهدفة، وبناء قدراتها المؤسسية، ودعمت من خلاله 8 منظمات مجتمع مدني متخصصة بالعمل مع المرأة، بواقع 4 منظمات في كل محافظة.

وشارك في الورشة ممثلين عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ومكاتبها في عدن وتعز، بالإضافة إلى ممثلي وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ومكاتب السلطات المحلية في المديريات الأربع المستهدفة بعدن وتعز، واللجنة الوطنية للمرأة، وإدارة تنمية المرأة في ديوان عام محافظة عدن.

وأكد الحاضرون أهمية توحيد جهود النساء والمنظمات العاملة مع المرأة نحو هدف واحد، يعزز العمل المجتمعي ويسعى للارتقاء بواقع النساء وتمكينهنّ في كافة المجالات الحيوية، مشيرين إلى أن منظمة البحث عن أرضية مشتركة جسدت هويتها المتمثلة في اسمها، وبحثت بالفعل عن أرضية مشتركة تجتمع عليها كافة هذه المنظمات النسوية ونجحت في ذلك وجسدته عبر المشاريع التي مولتها ونفذتها 8 منظمات في عدن وتعز.

وشهدت الورشة تعريفا بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة، ومشاريعها المنفذة في كافة أنحاء اليمن، والتي تركز على بناء السلام وحل النزاعات المحلية، كما تضمنت استعراضا لعمل المنظمات الثمان في مشروع إشراك النساء في الدعم الوطني وإنجازاتها وقصص النجاح التي حققتها، بالإضافة إلى ما واجهته من صعوبات وتحديات.

المشاركون في الورشة نفذوا تحليلا لما نفذوه خلال مشروع إشراك النساء في الدعم الوطني عبر منهجية (KADD)، وخرجوا بنتائج حول الجوانب التي يحتاجون إلى تقويتها والبناء عليها وتنميتها، وتلك التي يجب أن يتجنبوها، مع التركيز على المجالات التنموية في عملهم المستقبلي.

وفي الختام، تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح المشروع، بالإضافة إلى المنظمات والجمعيات المستهدفة من المشروع، وذلك بالدروع والشهادات التقديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testogen testosterono stimuliatorius. Image source social media. Multi camera editing & render setting.